أبرزها عن الكواليس.. 13 تصريحا لـ مخرج فيلم "مربع برمودة"

أحمد صالح

يخوض المخرج طارق رفعت أولى تجاربة السينمائية، من خلال فيلم “مربع برمودة” الذي طرح مؤخراً في السينمات، وحقق إيرادات عالية منذ طرحه أول يوم.

يشارك في بطولة الفيلم كل من مصطفي خاطر، روجينا، عمرو عبد الجليل، هنا شيحة، دينا، عايدة رياض، محمد جمعة، محمد ثروت، محمود أبوليلة، محمد العمروسي وغيرهم.

نرشح لك: خبيرة تاروت: أحلام هتاخد إجازة طويلة في 2022

حاور “إعلام دوت كوم” المخرج طارق رفعت، وجاءت تصريحاته كالآتي:


1- فكرة فيلم “مربع برمودة” جديدة، ومختلفة في عالم الكوميديا، وأكثر ما جذبني لتولي إخراج العمل، معالجة الفيلم التي وضعها المؤلف هشام هلال، وهذا جعلنى أشعر بالمسئولية تجاه عمل سينمائي، يضم نخبة من نجوم الشاشة المصرية، لذا أجريت تحضيرات مكثفة مع مؤلف العمل وشركة الإنتاج قبل بدء التصوير.

2- تعاونت مع شركة الإنتاج ومؤلف العمل لترشيح الممثلين، وتم اختيارهم بدقة شديدة، وهذا كان سبب رئيسي في نجاح الفيلم.

3- سبب تسمية الفيلم بـ “مربع برمودة”، جاءت من شهور فصل الصيف، وهو شهر يتسم بالتقلبات الجوية، والتوابع وعدم الاستقرار، حيث يوجد حدث معين في الفيلم تم في هذا الشهر، ومن جاءت التسمية.

4- قدم الفنان مصطفى خاطر، والفنان عمرو عبد الجليل مع فريق “المدفعجية”، أغنية شعبية بعنوان “ألا اللعبة ده”، وكانت ضمن الحملة الدعائية للفيلم.

5- كواليس العمل كانت ممتعة، ويقدم الأبطال شخصيات مختلفة ومتنوعة داخل أحداث الفيلم، حيث يجسد مصطفى خاطر، دور فنان تشكيلي انطوائي الشخصية، وعلاقاته الاجتماعية محدودة للغاية، ويقع في العديد من المغامرات والمشاكل، وتظهر روجينا، في شخصية “تي تي السلحدار”، وهذا يعد أول عمل كوميدي تقدمه في السينما، وقدمت هنا شيحة، شخصية “شيري”، الفتاة الشقية الواثقة من نفسها، ولكن في الواقع تعاني من أزمة ثقة، نتيجة فشل علاقتها الزوجية في إطار كوميدي، وجسد عمرو عبد الجليل، شخصية تدعي “حبشى”، وهو مجرم محترف يقوم بسرقات لحساب نفسه، ويعقد صفقات مهمة لصالح منظمات من خارج مصر، ودينا تجسد دور جارة مصطفى خاطر، وتعد بمثابة الأخت الكبرى له فهي ممثلة محترفة، وتمتلك موهبة، ولديها انضباط في العمل.

6- يوجد ممثلين تميزوا في الفيلم منهم محمد جمعة، ومحمد ثروت، حيث ظهرا في أدوار كوميدية، وقدماها بشكل طريف جدا، وأيضاً خالد محروس، ومحمود أبو ليلة، شاركوا بدور بسيط في الفيلم، وكانوا ضمن أفراد العصابة في الفيلم.

7- تم تصوير الفيلم في فترة تتراوح ما بين 3 أو 4 شهور، وكان يوجد بعض الصعوبات أثناء التصوير، بسبب بعد أماكن التصوير عن بعضها داخل أطراف القاهرة، وهذا مما جعلنا نتوقف أكثر من مرة.

8- الفيلم تصدر إيرادات هائلة منذ عرضه أول يوم في السينمات حتى الآن.

9- قدمت حكاية “ست الهوانم” من مسلسل “زي القمر” في الموسم الأول، وهذا المشروع يمثل الكثير لي، لأنه يتناول موضوع في غاية الأهمية، وهو الهجرة الداخلية للأسر المصرية، وسعدت بالتعامل مع المنتجة مها سليم.

10- التعامل مع النجمة ليلي علوي، كان حدثا عظيما ومشرف بالنسبة لي، ورأيت في عملها احتراف من زمن قديم، إذ تقدر مهنتها كفنانة، وتلتزم بكافة تفاصيل الشخصية، وتتمتع بمستوى عالي من الأخلاق والرقي.

11- تجربتي مع مسلسل “ضد مجهول” أنه يوجد به أجزاء مأخوذة من فيلم أجنبي قديم، وكان موضوع مشترك من بين كل الثقافات هو مشكلة الاغتصاب، وهذه الظاهرة تعاني منها الأسر في مختلف الطبقات، ولم تنتهي بعد، وتشرفت بالتعامل مع شركة “سينرجي” تامر مرسي.

12- غادة عبد الرازق، فنانة موهوبة ولديها خبرة في مجال الدراما والسينما، وتمتلك مهارات جبارة في التمثيل.

13- لم أتعاقد على تقديم عمل درامي في موسم رمضان القادم، وأفضل التركيز في السينما.