خاص

أهداف كرة قدم مصرية في 2021 لا تُنسى

محمد علي

بعد أن رفع محمد صلاح، نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزي، سقف طموحات اللاعبين المصريين والعرب، وسقف التوقعات منهم من الجماهير العربية والعالمية، نجح الكثير منهم في وضع بصمة قوية خلال عام 2021، بأهداف لا تُنسى.

وفيما يلي يستعرض “إعلام دوت كوم” من خلال هذا الحصاد الرياضي أهم الأهداف التي أحرزها اللاعبون المصريون بالدوريات الأوروبية والمحلية المختلفة:

ونبدأها بأحد أفضل لاعبي العالم في الوقت الحالي محمد صلاح إن لم يكن أفضلهم، والذي له نصيب الأسد منها ويتربع على عرش هدافي الدوري الإنجليزي هذا الموسم برصيد 19 هدف حتى الآن والحاصل على جائزة القدم الذهبية لأفضل لاعب في العالم فوق سن 28 عامًا مؤخرًا.

1 – هدف صلاح في نوريتش سيتي في أولى جولات الدوري الإنجليزي الممتاز
في الصباح وفي وجبة الإفطار يحب كل منا أن يرى الطعام المحبب الى قلبه على طاولة الإفطار كذلك جماهير ليفربول تحب أن تبدأ مباريات الدوري الانجليزي بهدف من أقدام الفرعون المصري محمد صلاح. حيث بدأ اللاعب المصري محمد صلاح الموسم الحالي بواحد من الأهداف الرائعة في مرمى فريق نوريتش سيتي في الدقيقة 74. مضيفًا الهدف الثالث لفريق ليفربول حيثُ ارتدت الكرة من الدفاع بعد مزاحمة لاعبي ليفربول لهم أثناء تنفيذ الضربة الركنية. ليتسلمها الجناح المصري ويهيئها بعد ذلك ثم يسددها بقدمه اليسرى بقوة في أقصى الزاوية اليمنى لحارس نوريتش سيتي الهولندي تيم كرول. ويمتع جماهير فريقه المتواجدة في ملعب كارو رود معقل نوريتش سيتي.

2 – هدف صلاح في برينتفورد في سادس جولات الدوري الإنجليزي

من أكثر الكرات التي يعتمد عليها الفريق الإنجليزي هي الكرات الطولية المرسلة خلف المدافعين إلى صلاح وذلك لتمتعه بالسرعة و القدرة على الاستلام في وضع الحركة ومراودة الكرات الملعوبة بمثل هذه الطريقة. بالإضافة أيضًا الى المهارة ومراوغة اللاعبين باحترافية عالية ومنها هدف صلاح في مرمى برينتفورد. في واحدة من المباريات الممتعة والشيقة والتي أعلن فيها برينتفورد عن وجوده وذلك بفرض التعادل الايجابي 3-3 ليفقد ليفربول نقطتين خلال مسيرته للبحث عن اللقب. وجاء الهدف في الدقيقة 54 من كرة مرسلة خلف المدافعين في الناحية اليمنى، أرسلها له البرازيلي فابينيو والتي روضها صلاح بذكاء بلمسة واحدة أسكنها الزاوية البعيد لحارس المرمى الإسباني ديفيد رايا ليصل الى هدفه رقم 102 في الدوري الانجليزي.

3 – سيمفونية صلاح في مانشستر سيتي في الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي
(He is the Egyptian king Mo salah Mo salah Mos salah He’s running down the Wing salah lalalalalalalal the Egyptian king)، تلك هي الكلمات التي تغنى بها محبي وعاشقي النجم المصري ومشجعي نادي ليفربول حيث أن صلاح قدم مباراة من أفضل مبارياته مع ناديه في قمة مباريات الجولة السابعة. ولم ينتهِ الأمر عند هذا الحد بل إن صلاح أحرز هدفًا من أفضل الأهداف في مسيرته الكروية على الإطلاق. ففي واحدة من أشرس المواجهات مع الغريم التقليدي وبطل الموسم الماضي مانشستر سيتي. عزف صلاح سيمفونية من أفضل معزوفاته على الاطلاق والتى قد تقارن بالسيمفونية رقم 40 لموتزارت وقد صرح اللاعب السابق ألين شيرر أن ذلك الهدف من أفضل الأهداف في الدوري الإنجليزي على الإطلاق لما فعله مو صلاح من مجهود فردي أكثر من رائع من استلام للكرة قبل منطقة الجزاء وسط ثلاثة من لاعبي الخصم في الدقيقة 76 من عمر اللقاء. ثم قام بالمراوغة بحركة واحدة ثم التوغل الى داخل منطقة الجزاء ثم مراوغة اثنين مدافعين أيضًا بقدمه اليسرى كما لو كانت مباراة بلايستيشن. ليسكنها بعد ذلك شباك الحارس البرازيلي إيدرسون في الزاوية البعيدة بقدمه اليمنى من زاوية تكاد تكون يستحيل التسجيل منها. وسط ذهول من لاعبي مانشستر سيتي لتنتهي المباراة بالتعادل 2-2 وأشاد المدرب الألماني لليفربول يورجن كلوب بهذا الهدف قائلا: “أن جماهير ليفربول سيتذكرون هذا الهدف لمدة ستون عامًا”. مضيفًا أنه إذا سجل كريستيانو رونالدو أو ليونيل ميسي هذا الهدف فإنهم سيقولون إنه هدف من الطراز العالمي. مو صلاح يسجل هذا الهدف لأنه من الطراز العالمي.

4 – مباراة واتفورد الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي
لا جديد يذكر ولكن القديم يعاد كان هذا لسان حال جماهير واتفورد بسبب ما حدث للاعبي فريقهم من أقدام الفنان المصري محمد صلاح الذي لا زال يعزف بكلتا قدميه أعظم السيمفونيات التي سيذكرها التاريخ. ففي واحدة من أجمل المباريات التي كان لها نصيب أن توقع بتذكار من أقدامه. قدّم اللاعب المصري محمد صلاح هدفًا ولا أروع. هدف مطابق لهدفه في مرمى مانشستر سيتي بكل أحداثه حيث استلم صلاح الكرة وسط ثلاثة من لاعبي فريق واتفورد داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 54 من عمر المباراة.

وبمهارة فائقة قام بمراوغة اللاعبين الثلاثة بحركة واحدة أخرجتهم جميعًا عن مساره لينطلق بعد ذلك تجاه المرمى ليقابله اثنان من مدافعي الخصم وبمهارة فائقة يراوغهم ولكن هذه المرة كانت بقدمه اليمنى ليهيئ الكرة على قدمه اليسرى. ويرسلها بعد ذلك في الزاوية اليمنى البعيدة لحارس مرمى واتفورد الإنجليزي بين فوستر الذي أُصيب بالذهول التام محرزًا الهدف الرابع لليفربول في المباراة التي انتهت بـ5 أهداف مقابل لا شيء لواتفورد.

5 : – صلاح وأتليتكو مدريد بدوري أبطال أوروبا
وعلى مستوى دوري الأبطال لم تسلم الفرق المنافسة من سهامه أيضًا. ففي المباراة التي جمعت الريدز بالروخو بلانكوس في منافسات المجموعات، أحرز اللاعب محمد صلاح هدفًا في شباك أتليتكو مدريد من أفضل الأهداف على طريقة اللاعب الهولندي آرين روبن.

بنفس طريقة الاستلام في أقصى الجهة اليمنى ثم مراوغة لاعبَين بنفس الطريقة المعتادة ويهيئ الكرة لنفسه على قوس منطقة الجزاء ويرسلها قوية لترتطم بأقدام أحد مدافعي أتليتكو وتغير اتجاهها وتسكن شباك الحارس معلنًا عن حضوره.

6 – صلاح وبورتو بدوري أبطال أوروبا
يبدو أن صلاح لا يكل ولا يمل من تكرار لعباته ويبدو أن الفرق المنافسة لا تتعلم من الدروس السابقة. ففي واقعة شبيهة لمباراة أتليتكو مدريد قام اللاعب المصري محمد صلاح بما يتقنه وعلى طريقة اللاعب الهولندي آرين روبن، استلم صلاح الكرة من تمريرة من اللاعب هندرسون في الدقيقة 70.

ليهيأها بعد ذلك بعد مراوغة مدافعي بورتو داخل منطقة الجزاء ويسددها في المرمى على يسار الحارس البرتغالي دييغو كوستا معلنًا تقدم ليفربول بهدفين مقابل لا شيء.

7 – صلاح وإيفرتون في الجولة الرابعة عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز

لم تكن لتمر مواجهة إيفرتون دون أن تشهد بصمة لمحمد صلاح ويبدو أنها لم تكن بصمة واحدة فقط بل كانت بصمتان بهدفين. ففي الدقيقة الـ19 من عمر اللقاء وبتمريرة ساحرة من هندرسون من قبل منتصف الملعب وبالطريقة المحببة إليه انطلق صلاح خلف المدافعين لينفرد بالمرمي ويحرز هدفًا رائعًا. وفي الدقيقة 64 من عمر اللقاء وفي انطلاقة من منتصف الميدان يتقدم صلاح وخلفه 4 مدافعين من فريق إيفرتون وفي مواجهة الحارس يضعها بقدمه اليمنى في الزاوية اليسرى لحارس المرمى محرزَا الهدف الثالث عشر له هذا الموسم.

ننتقل بعد ذلك الى موهبة مصرية أخرى بالدوري الألماني، وتحديدًا في فريق شتوتجارت، اللاعب المصري عمر مرموش.

8- هدف مرموش ضد فرانكفورت
استطاع اللاعب المصري عمر مرموش إثبات نفسه مع فريقه. وأهم استحقاقاته هذا العام. اقتناص نقطة لفريقه شتوتجارت من فريق فرانكفورت خلال المبارة التي أقيمت بينهما في الثاني عشر من شهر سبتمبر الماضي. ففي الدقيقة 88 من عمر المباراة استطاع عمر مرموش أن يستلم كرة داخل منطقة الجزاء، ليراوغ لاعب الفريق الخصم وحارس المرمى ويضع الكرة داخل المرمى مقتنصًا بذلك نقطة لفريقه.

9- هدف مرموش في هيرتا برلين الجولة الـ14 من البوندز ليجا
في مباراة ممتعة من مباريات البوندز ليجا بين فريقي شتوتجارت وهيرتا برلين وعلى ملعب شتوتجارت ولكن هذه المرة على طريقة مواطنه محمد صلاح استطاع عمر مرموش أن يحرز هدف التقدم لفريقه في مرمى هرتا برلين. في هجمة مرتدة لفريق اشتوتجارت من كرة مرسلة خلف المدافعين من اللاعب أنطون في الدقيقة الخامسة عشر من عمر اللقاء استطاع مرموش الانطلاق بسرعة من قبل وسط الميدان نحو مرمى الخصم ويلاحقه ثلاثة من مدافعي هيرتا برلين إلا أن مرموش وبمهارة رائعة إستطاع أن يحرز هدف التقدم لفريقه في واحد من أجمل أهداف الجولة.

10- هدف مصطفى محمد في شباك ريزا
نطير إلى الدوري التركي وتحديدًا إلى نادي غلطة سراي حيث يلعب البلدوزر المصري مصطفى محمد.

انتقل اللاعب الشاب من نادي الزمالك إلى نادي غلطة سراي على سبيل الإعارة مع تفعيل بند الشراء. ففي أولى مبارياته هذا الموسم استطاع اللاعب في الدقيقة الخامسة من عمر المباراة أن يهيئ الكرة بقدمه اليمنى ويطلق سهمًا بقدمه اليسرى حارقًا شباك حارس مرمى ريزا. سبور معلنًا تقدم فريقه بهدف مقابل لا شيء.

وكان لبعض الأهداف المحلية أيضًا رونقًا خاصًا في موسم 2021، وأبرزها:

11- شيكابالا الأمتع محليًا وإفريقيًا
في واحدة من أشد مواجهات الديربي المصري وفي مباراة الثأر من الهزيمة الإفريقية في مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا الأهلي متقدم بهدف نظيف، وتمر دقائق المباراة بهجمات متبادلة بين الفريقين والكل متخوف. ولم ينتهِ عصر الفهد الأسمر محمود عبدالرازق شيكابالا بعد ولم تنتهِ لمساته الساحرة للكرة ففي الدقيقة الواحدة والثلاثين وعلى طريقة الهولندي الطائر روبن والفرعون المصري صلاح استلم شيكابالا الكرة أقصى يمين الملعب بعد تمريرة من اللاعب المغربي أشرف بن شرقي المحاط باثنين من لاعبي الفريق الخصم. لينطلق بها الفهد الأسمر متوغلًا لداخل منطقة الجزاء ومراوغًا لاعبي النادي الأهلي وبنسخة طبق الأصل من هدف دوري الأبطال يرسل شيكابالا كرة صاروخية حلزونية في أقصى الزاوية اليمنى لحارس الأحمر مسعد عوض محرزًا هدف التعادل لنادي الزمالك.

12- إمام عاشور وهدف مباراة الزمالك وطلائع الجيش الدوري المصري
في إحدى السهرات الكروية الخاصة واصل لاعبو نادي الزمالك في طريقهم لحصد النقاط ليقتربوا من لقب الدوري العام وفي مباراة دائمًا ما تكون ذات طابع إثارة وتشويق. لا نعرف فيها من الفريق صاحب الكفة الأرجح يتسلم اللاعب الناشئ إمام عاشور الكرة من بعد منتصف الملعب ومن مسافة 35 ياردة يطلق قذيفة حارقة تسكن شباك محمد بسام حارس مرمى طلائع الجيش معلنًا تقدم نادي الزمالك بهدف ثانٍ في الدقيقة الثامنة والأربعين من عمر المباراة.

13- هدف خالد الغندور في مباراة الاتحاد والجونة
في إحدى المباريات الشيقة بين فريقي الاتحاد السكندري بقيادة العميد حسام حسن ونادي الجونة. أمتعنا اللاعب خالد الغندور بهدف بهلواني أكثر من رائع وفي كرة عرضية مرسلة داخل منطقة الجزاء قابلها في الهواء بخلفية مزدوجة أكروباتية وسط مدافعي الخصم. يسكنها الزاوية البعيدة لحارس مرمى الجونة معلنًا تقدم الاتحاد في الدقيقة الرابعة والستين من عمر اللقاء.

14- هدف مصطفى فتحي في مباراة الأهلى والزمالك 5-3

في الجولة الخامسة من مسابقة الدوري العام لموسم 2021 وفي ديربي القاهرة في الدقيقة الخمسين من عمر اللقاء يسيطر الأهلي على المباراة. ومتقدم بثلاثة أهداف نظيفة ويا له من وضع حرج للاعبي الفريق الأبيض. يتسلم فتحي الكرة على حدود منطقة الجزاء من تمريرة المغربي أشرف بن شرقي ليرسلها فتحي إلى المقص الأيمن لشباك حارس مرمي النادي الأهلي محمد الشناوي. محرزًا بها الهدف الأول لنادي الزمالك في واحد من أجمل أهداف الموسم حتى هذه اللحظات.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock