خالد الجندي عن "غش الجبن": يجب ألا تقل العقوبة عن الإعدام

علّق الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، على واقعة خلط مواد طلاء بالجبن لغرض الغش، التي تم القبض على بعض المتهمين فيها خلال الأيام الماضية، موضحا أنه لم يصدق الأمر في البداية من شدة بشاعة الواقعة.

أضاف الجندي، خلال حلقة اليوم، السبت، من برنامج “لعلهم يفقهون“، الذي يقدمه على قناة dmc، أن يتعجب من غياب الضمير لدى هؤلاء الغشاشين، قائلا: “كيف هان على صانع هذا الجبن الذي اتصف بالنذالة والجبن، كيف هان عليه أن يقوم بغش هذه الأغذية التي تدخل أجساد الناس؟ دي مواد مميتة وقاتلة، الغش أصبح وسيلة للكسب والرزق بغير حق”.

نرشح لك: الإفتاء توضح حكم المصاحبة بين الشاب والفتاة

 

تابع: “الغش أصبح أمرا مستساغا لدى بعض الناس.. والمشكلة ليست في معرفة الحلال والحرام، المشكلة في التكيف مع فعل وصناعة الحرام، هذا المال الذي سيحصل عليه هذا الغشاش سيعود عليه بالسرطان والطاعون وبأمراض الجسد كلها وحوادث السيارات”.

أكد الجندي أن الله لم يترك الدنيا عبثا، بل يقتص للمظلوم من الظالم في الدنيا قبل الآخرة، قائلا: “إياك أن تظن أن الله ترك الدنيا سداحا مداحا بغير رابط، ربنا مش سايب كلابها على ديابها وإن اللي عاوز يغش يغش واللي عاوز ينصب ينصب واللي عاوز يسكر أو يسرق، هل ربنا سبحانه وتعالى الملك القدير سيترك الدنيا على هذا المنوال أو فريسة لهؤلاء الغشاشين؟! لا، لا تظن أن الله غافل”.

في نفس السياق، طالب الجندي بضرورة تعديل بعض مواد قانون العقوبات لتصل عقوبة أمثال هؤلاء المجرمين للإعدام شنقا، وليس مجرد الحبس، قائلا: “لا يجب أن تكون عقوبة هؤلاء المجرمين أقل من الإعدام، بالنسبة لواحد يطعم الناس سما ويوهمهم أنه طعام ده يتعدم.. ده طعام المساكين والفقراء، لا تظن أن الأغنياء سيأكلون هذه الأنواع من الجبن، هذه الأنواع إنما صنعت لتصل إلى المساكين والفقراء، أما الأغنياء فيعرفون من أين وبكم يشترون أجود الأنواع… حسبنا الله ونعم الوكيل في كل غشاش”.

خالد الجندي

لقاء إعلام دوت كوم مع الفنان محمد القس “غازي” في مسلسل “موضوع عائلي”