شاشة

رمضان عبد الرازق يوضح شروط التوبة: حرب قوية

استعرض الشيخ رمضان عبد الرازق، شروط التوبة، وأولها الندم والإقلاع عن الذنب، مشددًا على أن تلك الشروط لا تعني عدم التوبة بدونها، لأن الإقلاع عن الذنب ثم العودة إليه ثم الإقلاع عنه مجددًا يعني أن الإنسان لا زال على خير.

تابع “عبد الرازق” خلال حواره إلى برنامج “الدنيا بخير” الذي تقدمه الإعلامية لمياء فهمي على قناة “الحياة”، اليوم الجمعة: “متسبيش الحنفية على الآخر وطول ما بتعمل ذنب وتبقى زعلان من نفسك فأنت لا زلت على خير، وده لقفل باب الشيطان على الإنسان، ولهذا يجب عدم الإصرار على الذنب والعزم على عدم العودة إليه”.

نرشح لك: بعد انتقاده.. مبروك عطية لـ طارق الشناوي: هي كلمة الدين بتخوف!

أضاف أنه يجب الإكثار من الحسنات لمحو السيئات ولو حسنت التوبة وقويت فالله تعالى سيعطي الإنسان عليها حسنات أكثر، لأن سورة التوبة لم تنزل لفضح المنافقين بل لفضح ما بداخل كل شخص لأن هناك حرب قوية داخل النفس البشرية.

لفت إلى أن التوبة ما هي إلا حرب قوية للإقلاع عن الذنب وعدم العودة إليه بل أن فيها أسرى مثل النفس الأمارة بالسوء والشيطان الذي يوسوس، وفور الخروج من تلك المعركة والإنسان منتصرًا فهنا يصبح شخصًا جديدًا، مشيرًا إلى أن من يريد معرفة تفاصيل التوبة فعليه قراءة سورة التوبة بما جاء فيها من قوة وذكرها للعذاب.

“الدنيا بخير” برنامج ديني اجتماعي تقدمه الإعلامية لمياء فهمي ويركز علي قضايا وأخلاقيات المجتمع المصري بشكل عصري.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock