وزير التعليم: لا تغيير في رسوم دخول الامتحانات

محمد هيثم
تغيير رسوم دخول الامتحانات
علق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على الشائعات التي انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي حول تغيير رسوم دخول الامتحانات.

قال “شوقي” خلال مداخله هاتفية في برنامج “يحدث في مصر” مساء الثلاثاء المذاع على قناة “MBC مصر” ويقدمه الإعلامي شريف عامر، إنه لا يوجد أي تغير في رسوم دخول الامتحانات إطلاقا، موضحًا أن وسائل التواصل الاجتماعي عادة ما تخلق المشكلات وتثير الجدل حولها.

تغيير رسوم دخول الامتحانات



أضاف أن العملية التعليمية تسير وفقا للخطة الموضوعة، ووفقا للمواعيد التي أعلنتها وزارة التربية والتعليم، مشيرا إلى أنه تم الإعلان عن جدول امتحانات الصف الرابع الابتدائي باعتبارها تشهد النظام الجديد لأول مرة، ولكثرة تساؤلات

أولياء الأمور.

نرشح لك: الحكومة تنفي تداول جداول امتحانات طلاب الصف الأول الثانوي

أوضح أن وضع امتحانات جميع سنوات النقل تتم على مستوى المدارس، لكن بالنسبة للصف الرابع الابتدائي يتم وضع الأسئلة من قبل الوزارة لأنها تشهد نظام جديد، وحتى يتألف المدرسين هذا النظام.

أردف أن الأسئلة في امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي تكون مركزية، لأن الامتحان يكون إلكتروني، موضحًا أن كل شيء يسير على ما يرام على مستوى الامتحانات والإجراءات الاحترازية.

أشار إلى أنه بعد ثلاثة أسابيع ستبدأ امتحانات الصف الرابع الابتدائي، وبعد ذلك الصف الأول والثاني الثانوي، وباقي سنوات النقل يتم تحديدها على مستوى الإدارة، لافتا: “أن الإجراءات الاحترازية تسير كما هي، وأن الجميع أصبح لديه خبرة على الأرض في مديريات التعليم والصحة وتعاون كبير جدا، وتطعيم للمعلمين بنسبة تفوق 78%”.