بعد وصف كلماته بأنها بلا معنى.. "ويجز" يرد على رامي صبري 

محمد عبد المنعم ويجز

قال مغني الراب أحمد علي الشهير بـ”ويجز”، إنه شخص يتعرض للانتقاد كثيرا وهو يتعامل مع الأمر بسهولة ويتقبله، كما أنه مؤمن جدا بحرية التعبير عن الرأي، ولكنه أحيانا يشعر بالضيق من بعض الأفراد.

أضاف “ويجز” في بث مباشر صباح اليوم الاثنين، على حسابه الرسمي على موقع “إنستجرام” أن الشخص إذا كان يعني له شيئًا فهو يهتم أن يكون هذا الشخص فاهم، حيث لا يجوز تقييم فنان بناءً على أغنية، مشيرًا إلى أنه يتمنى من الأشخاص التي أخذت عنه فكرة معينة من أغنية “كيفي كده” أن يسمعوا باقي أغانيه حتى يعلموا هو من وماذا يفعل.

واصل أنه لا يصح أن يقول عليه أحد أنه لا يقول شيئًا، موضحًا أنه يقدم محتوى غرضه الترفيه، فهو ليس مطالب بأن يقول شيئًا، مضيفا أنه لا يفهم معنى كلمة أن أحد متخصص في الموسيقى فالمجال والعمل فيه ليس أصعب شيء في الحياة، مشيرا إلى أنه يصفق لنفسه على بعض أغانيه لأنه كتبها جيدا، فهو يكتب لنفسه ويلحن لنفسه.

أضاف أنه يجد أن الحديث عن أن الموسيقى الخاص به جيدة على حساب الكلمات هو شيء مهين له كفنان، فعلى البعض أن يقوم بعمل بحث جيد قبل أن يتحدث عني، موضحا أن معظم الأغاني تشبه بعضها ومع ذلك إذا قال شخص عن أغنية له أنها مقلدة فعليه أن يأتي بالأغنية التي تم تقليدها، مشيراً إلى أنه لم ينزعج من الكلام ولكن ما أزعجه أنه صدر من شخص فاهم ومتخصص على حد تعبيره.

وجاء ذلك ردا على حديث الفنان رامي صبري، في راديو “إنرجي” حيث قال “صبري” إنه لا يستطيع أن يسمع مهرجانات؛ فهو “راجل متخصص” في الموسيقى فلم يكن على سبيل المثال خريج كلية تجارة واتجه للغناء، فهو دارس موسيقى وقسم تأليف موسيقي فأذنه لا تستطيع أن تسمع المهرجانات فهي بالنسبة له ضوضاء ولا يوجد بها ترتيب.

تابع أن لا يجوز شيء اسمه تراب بل يوجد راب فقط، موضحا أن التراب هو نوع موسيقى، مضيفا أن الراب موجود في مصر منذ فترة كبيرة فهو ليس شيء جديد.

أضاف أنه معجب بمغني الراب ويجز، ويمكن أن يسمع ما يقدمه ويجز لأنه يقوم بصناعة موسيقى من الممكن أن يسمعها لكنه لا يستطيع سماع المهرجانات، مشيرا إلى أنه برغم من ذلك يجد أن ويجز لا يقول شيء على مستوى الكلمات فهي ليس لها معنى كما أن أغنية “كيفي كده” مقلدة من الخارج، مؤكدا أنه يعلم ذلك لأنه متخصص.

واصل أنه لا يحب المهرجانات لأن بها كلام خارج، فهو يسمع له السيدة المحجبة، والسيدة التي تصلي، والأب في الجامع، موضحا أن هذه الفئات مهمة جدا بالنسبة له فهو لا يهمه فقط من يمتلك أموال ويشرب الخمور ليس هذا فقط بل هو يحب كل الناس، فأنا تسمعني بنت محجبة مؤدبة وأخاف أن أؤذيها بالألفاظ فأنا عندي حياء في الغناء.