توقعات تأثير التكنولوجيا على وسائل الإعلام بحلول عام 2025

أسماء مندور

كشف تقرير جديد صادر عن شركة Activate Consulting، عن توقعات بزيادة الإنفاق العالمي على التكنولوجيا والإعلام إلى 2.5 تريليون دولار بحلول عام 2025، ويأتي هذا التحليل في الوقت الذي حقق فيه عام 2021 إنفاقًا صافياً يزيد عن 2 تريليون دولار.

يشير التقرير إلى أن أحد العوامل الرئيسية لهذه الطفرة التقنية هي تحليل البيانات وأتمتة المؤسسات الإعلامية، من خلال مجموعة من الشركات الجديدة تعمل على تمهيد الطريق للمستقبل، وتقديم البنية التحتية والأدوات والتطبيقات التي تمكن جميع المؤسسات الإعلامية من العمل والابتكار كما لو كانت شركات تكنولوجيا رئيسية.

نرشح لك: كيف زادت الفجوة بين تغطيات الإعلام والسوشيال ميديا بسبب ثقافة “اللقطة”؟

 

بدورها، تركز التكنولوجيا الجديدة في وسائل الإعلام على الاستفادة من البيانات والمعلومات، وتحسين تجربة المستخدم، وتحسين التخزين والاتصال.

وبحسب ما ورد في التقرير، فإن أكثر من 80٪ من الشركات التي تقود هذا الابتكار مقرها في الولايات المتحدة، موضحًا أن عددهم في ازدياد بفضل دفعات رأس المال الكبرى.

وعليه، من أجل تطوير الجيل القادم من الشركات الإعلامية لتحقيق أقصى استفادة ممكنة، يشير التقرير إلى ضرورة التركيز على مجالات محددة، هي الاستراتيجية والتحول، ومعرفة متطلبات المجال، وكذلك نهج المبيعات والتسويق.

ندوة مسلسل مدرسة الروابي بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي الـ 43