الأخيرة

أمينة خليل: قرار التمثيل كان صعب لأني امرأة عربية تعيش في مصر

محمد هيثم
أمينة خليل
قالت الفنانة أمينة خليل، إن قرار اتجاهها كان في البداية مجرد إحساس سيطر عليها، لكنها اكتشفت بعدها أنها وجدت طريقها في التمثيل ولكن كان الوصول إليه أمرا شاقا.

تابعت “أمينة” خلال لقائها في برنامج “ABtalks” مع أنس بوخش عبر “يوتيوب”، أن اختيار أن تصبح فنانة لم يكن بقرارها، ولكن كان إحساس سيطر عليها، إلى أن وجدت طريقها في التمثيل، والوصول لهذا الطريق كان أمرا شاقا عليها، وهذا لأنها امرأة عربية تعيش في مصر بعادتتها وتقاليدها.

نرشح لك: هل تعيش أمينة خليل قصة حب جديدة؟.. الفنانة تجيب

أضافت: “لم تكن مهنة التمثيل من المهن التي تلقى استحسان الجميع، وأعتقد أن العالم العربي قد تقدم كثيرا في هذا الشأن، خصوصا خلال ال15 عام الماضية، لقد كان هذا حلمي وشغفي والطريق الذي اخترته لنفسي، لكني شعرت دائما بأن الأمر غير مقبول من الناس”.

أردفت: “أبي وأمي كانوا داعمين لي ولاختياري وشجعني ذلك على فعل ما أردت، طالما كان بدافع الشغف، هذا ما علماني إياه وهذا ما آمنت به طوال طفولتي، ولكن لم يكن ذلك حال جميع أفراد عائلتي فلم يتقبل بعضهم الأمر فقد كان أمرا شاقا لأني لا أريد أن أخيب ظن عائلتي بي، وفي ذات الوقت لم يكن بإمكاني أن أخذل نفسي لأنه كان حلمي واختياري وكل ما أردت وأعتقد أن هذه أول صدمة لي”.

استطردت: “إحنا عرب كله متدخل في حياة كله.. ودا جزء من ثقافتنا أننا بندخل في حياة بعض بشكل كبير.. وأعتقد أننا في العالم العربي لا نفرق بين تكون رأي عن شخص وفرض هذا الرأي على الشخص.. وكان هذا من أصعب المواقف التي واجهتها في حياتي”.

يشار إلى أن أمينة خليل، كانت قد شاركت في الموسم الرمضاني الماضي من خلال مسلسل “خلي بالك من زيزي”.

مسلسل “خلي بالك من زيزي”، وهو من بطولة محمد ممدوح، علي قاسم، بيومي فؤاد، ونهى عابدين، وصبري فواز،، وأسماء جلال، وصفاء الطوخي، وسلوى محمد علي وعدد آخر من الفنانين، وتأليف ورشة سرد تحت إشراف مريم نعوم، وفكرة منى الشيمي، وسيناريو وحوار مجدي أمين ومنى الشيمي، وإخراج كريم الشناوي.

أمينة خليل

نيللي تتحدث خلال ندوة تكريمها في مهرجان القاهرة السينمائي

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock