خبر

“الأرصاد” تحذر: طقس الغد أصعب من اليوم

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، إن طقس الغد أصعب من اليوم ويحمل رياح مصاحبة بالرمال والأتربة.

أضاف “شاهين” خلال مداخلة مع الإعلامي أحمد موسى، في برنامج “على مسئوليتي”، مساء الثلاثاء، المذاع على قناة “صدى البلد”، أن البلاد ستشهد حالة من عدم الاستقرار بسبب نشاط للرياح مثيرة للرمال والأتربة وقد تصل إلى حد العاصفة في الطرق المكشوفة.

نرشح لك: الأرصاد: ارتفاع الأمواج وخروج المياه إلى الشواطئ يوم الأربعاء

أشار إلى أن فرص سقوط الأمطار كبيرة غدا على السواحل الشمالية والشرقية وتكون متوسطة على فترات متقطعة، والأتربة تصل لحد العاصفة على الطرق المكشوفة وبعد الظهر تزيد فرص سقوط الأمطار خاصة على محافظة الإسكندرية، ومن المتوقع ارتفاع الأمواج إلى 5 أمتار.

طقس الغد

من جانبه، علق اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، على حالة الطقس في المحافظة، قائلا إن اليوم الثلاثاء لم يشهد سقوط أمطار على المحافظة والرياح كانت سريعة جدًا، لافتًا إلى أن اليوم مر بسلام.

أضاف، أن المحافظة تشهد سقوط أمطار متوسطة غدًا، مؤكدًا أن اضطراب الأمواج يتسبب في خروج كميات من المياه والرمل على الكورنيش، وتكون المشكلة في إعاقة هذه الرمال للمرور.

تابع أن المحافظة توفر لوادر لإعادة هذه الرمال على البحر لفتح حركة المرور، والرياح غدًا قد تصل للعاصفة “ودي مشكلة كبير جدًا.. وفيه بلكونات ممكن تقع على المواطنين، واللوحات الإعلانية”، لافتًا إلى أن المنازل التي بحالة ضعيفة تتسبب في وجود مخاطر على المواطنين.

أوضح أن سيارات الصرف الصحي منتشرة في الإسكندرية، مشيرًا إلى توفير 16 عربية صرف صحي إضافية وبدالات للتعامل مع تداعيات الطقس غدًا، مشيرًا إلى أن المحافظة (بالتعاون مع حماية الشواطئ) نفذت حواجز خرسانية على 5 مناطق في الكورنيش بتكلفة مليار و900 مليون جنيه، إلى جانب الأجولة الرملية التي تمنع وصول الرمال للكورنيش.

نصح محافظ الإسكندرية المواطنين بعدم السير أسفل الإعلانات والبلكونات المتهالكة، ويفضل عدم النزول إلا في حالات الضرورة، وعدم لمس أعمدة الإنارة، مشيرًا إلى أن المثير للعجب هو وصول بعض أهالي القاهرة والجيزة خلال فترة النوة للتنزه بالمحافظة.

لفت إلى أن أهل الإسكندرية يقومون بالتنزه (يوم النوة) على الرغم من منحهم إجازة في هذا اليوم؛ لأنهم يعشقون النوات والمطر.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock