شاشة

“عبد الغفار” لمن حصل على الجرعة الأولى فقط من اللقاح: “كأنك معملتش حاجة”

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والقائم بأعمال وزارة الصحة، إنه قد تم إتاحة الجرعة الثالثة للقاحات في مصر، بداية من ديسمبر الجاري، وأن الفئات المستهدفة أولا للحصول على الجرعة الثالثة هم العاملين بالأجهزة الطبية، وكبار السن، وأصحاب الأمراض المزمنة.

أضاف “عبد الغفار” خلال مداخلة هاتفية، ببرنامج “الحكاية” الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب، عبر شاشة “mbc مصر”، أنه من المقرر أن يتم إعطاء الجرعة الثالثة للمصريين الذين مر 6 أشهر على حصولهم الجرعة الأولى من اللقاح، مشيرا إلى أن كثير من الدراسات تؤكد على ضرورة أخذ اللقاح بجرعاته الثلاثة لتفادي خطورة المتحور الجديد “أوميكرون”.

نرشح لك: مكافحة الإدمان: انخفاض نسبة تعاطي المخدرات بين موظفي الحكومة لـ1.7%

 

لفت إلى أن أي مواطن حصل على الجرعة الأولى والثانية أو مر 6 أشهر على حصوله على اللقاح، سيكون بإمكانه الدخول على موقع وزارة الصحة المصرية، للتعرف على موعد الجرعة الثالثة من اللقاح، مشيرا إلى أن كافة اللقاحات متاحة ولا يوجد أفضلية للقاح عن الآخر.

في سياق آخر، قال إن الجرعة الأولى من اللقاح فقط، لا تكفي للحماية من فيروس كورونا المستجد.

أضاف “عبد الغفار”: “اللي خد الجرعة الأولى بس وفاكر أنه محمي دة مش صح، كإنك ماعملتش حاجة، في أجسام مناعية مضادة بتشتغل في الجرعة الأولى والجرعة التانية هي دي الأساس أن يكون عندك أجسام مناعية عشان تحميك”.

تابع: “الناس فاكرة أن طالما عدا على ميعاد الجرعة التانية وقت كدة خلاص لأ، إحنا يوم الخميس هنفتح الموقع وهيجيلك رسالة إنك تروح تاخد الجرعة التانية عادي حتى لو عدا شهرين”.

شاهد vip تحتفل بعرض بيمبو

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock