شاشة

نائب رئيس غرفة السياحة: أسعار العمرة ستزيد

يارا سامي

قال باسل السيسي نائب رئيس غرفة شركات السياحة ورئيس لجنة السياحة الدينية، إنه بدءا 1 ديسمبر سيفتح السفر مباشرة بين السعودية ومصر وبشروط معينة، منها: تلقي المسافر التطعيم في المملكة، بينما غير الحاصلون على اللقاح أو الحاصلون على لقاحات غير معتمدة، فعند دخولهم إلى المملكة سيتم حجرهم لمدة 3 أيام للتأكد من عدم حملهم للفيروس.

أضاف “السيسي” خلال مداخلة مع برنامج “كلمة أخيرة“، مساء الاثنين، المذاع عبر شاشة “ON” مع الإعلامية لميس الحديدي: “إذا كانت العمرة مفتوحة في ظل وجود نظام الحجر الصحي مكنش هيبقى فيه عمره بالشكل المباشر، لأن المُعتمر هيرفض المبدأ، فكون إلغاء الحجر الصحي ويتم الاستعاضه بالتطعيم فهذه تشكل خطوة هامة لتنظيم رحلات العمرة مرة أخرى”.

نرشح لك: الصحة: لا يمكن منع متحور أوميكرون من دخول مصر

 

تابع: “قبل السفر من الممكن وجود جرعة تنشيطية من لقاح جونسون لمن أخذ إحدى التطعيمات سواء كانت سينوفارم أو سينوفاك، وهو متاح في مصر للمسافرين كبديل لقضاء 3 أيام حجر صحي”.

وعن الضوابط المتوقعة، قال: “من بعض ضوابط التأمين الصحي للمعتمر في حالة إصابته نتيجة ظروف كورونا فيتم التعامل معه وعلاجه لحين عودته إلى مصر، و تأمين إلغاء الرحلات”.

استكمل: “في حالة إصابة شخص بفيروس كورونا أثناء سفره بعد إتمام الحجز فإنه يقدر على استرداد قيمة تذاكر الطيران، لكن الخدمات المدفوعة مقدما لا نقدر على استردادها فهذه النقطة وثيقة التأمين ستعالجها.. ومن ضمن الضوابط عمل الـPCR في مصر والمملكة، وسيكون منظم من خلال متابعة وزارة السياحة أو الغرفة بحيث يكون العمل جماعي”.

تابع: “حزمة هذه التأمينات سترفع الأسعار وتكلفتها تضاف على قيمة البرنامج قد تصل لنسبة 50%، ولكن شركات السياحة بمهارتها تستطيع التدخل لتخفيف العبء”.

 

رنا رئيس تكشف لإعلام دوت كوم تفاصيل دورها في “موضوع عائلي”

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock