خاص

بالصور.. تفاصيل حفل توزيع جوائز “iRead” في نسخته الثانية

إسراء إبراهيم
جوائز iRead
أقيم مساء أمس الثلاثلاء، حفل توزيع جوائز iRead Awards في نسخته الثانية، بالمسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية، بحضور عدد كبير من الشخصيات العامة والأدباء والمثقفين، بالإضافة إلى عدد من نجوم الفن مثل الفنانة درة وهنا شيحة ومحمود حجازي وحازم سمير، وقدم الحفل الإعلامية جاسمين طه. واختتم الحفل بفقرة غنائية لفرقة “مسار إجباري”.

ضم التصويت هذا العام أكثر من 10000 صوت مؤثر، و1000 قصة قصيرة، و100 كاتب وروائي. وتم الإعلا عن الفائزين بجائزة القصة القصيرة أمس، وحصد المركز الأول الكاتب والبوكتيوبر طارق عز، وفاز بالمركز الثاني الكاتب مصطفى منير، أما المركز الثالث فكان من نصيب محمود محمد عبد العزيز محمد. كما تم تكريم كل من: أحمد السعدني، أسماء عليمي، باسم إبراهيم محمد، نسمة جمال عبد الله، هبة أحمد توفيق، أحمد محمد السكري، أحمد صلاح أمين، سمر أحمد محمد جاد، هند الوسلاتي، عمر محمد، رانيا جلال ناجي، طارق طه، محمد أمجد كرارة، كريم عمرو خاطر، مصطفى عاطف سعد الدين، مي أحمد غريب، ناردين عزت شاكر.

جوائز iRead 

كما وُزعت جوائز مسابقة أفضل عمل أدبي صاعد ، وحصل الكاتب أسامة عبد الرؤوف الشاذلي على المركز الأول عن روايته “أوراق شمعون المصري”، والكاتب “باسل عبد الحميد نوفل” على المركز الثاني عن روايته “خادم الصليب”، والكاتب “علي صيام” على المركز الثالث عن روايته “العدالة السوداء”. بينما قُدمت جائزة الكاتب الأكثر مبيعًا على iRead لعام 2020-2021 للكاتبة نهى داوود.

نرشح لك: موعد حفل افتتاح طريق الكباش غدا


وفي مسابقة أفضل كتاب بتصويت الجمهور، كان المركز الأول للكاتب والروائي محمد صاوي عن رواية “الابن الأكبر للسيد روجر”، والمركز الثاني للكاتبة ميرنا الهلباوي عن رواية “كونداليني”، والمركز الثالث للكاتب والروائي محمد عصمت عن رواية “وهاب الشروق”. بينما مسابقة أفضل كاتب بتصويت الجمهور، كان المركز الأول للكاتب والروائي أسامة عبد الرءوف الشاذلي، والمركز الثانى الكاتبة والروائية حنان لاشين، والمركز الثالث الكاتب والروائي محمد سيد علي.

وعن مسابقة أفضل دار نشر بتصويت الجمهور، حصلت دار الشروق على المركز الأول، بينما دار الرواق جاءت في المركز الثاني، ودار كيان في المركز الثالث، أما مسابقة أفضل غلاف ففاز بالمركز الأول عبد الرحمن الصواف عن رواية الابن الأكبر للسيد روجر، المركز الثانى كريم آدم عن رواية كونداليني، وفي المركز الثالث أسامة علام عن رواية عراف القرية.

وفي لافتة إنسانية قدمت “iRead” جائزة المشوار الذهبي إلى رجل الأعمال الراحل محمود العربي، عن كتابه “سر حياتي”، وتسلمها نجله المهندس مدحت العربي.

جوائز iRead 

كما تم تكريم اسم الكاتبين الراحلين د. نبيل فاروق ود. أحمد خالد توفيق، ومنحتهما جائزة التفرد التي حصلت عليها أسرة “فاروق”، بينما تسلم عن “توفيق” الجائزة الكاتب الصحفي والإعلامي الدكتور محمد فتحي.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock