اليوم.. تشغيل ماكينات الدفع الإلكتروني لتذاكر معابد الأقصر والكرنك

بدأ اليوم الأربعاء، تفعيل تشغيل المرحلة الأولى من ماكينات الدفع الالكتروني لتذاكر معابد الأقصر والكرنك، والتي سوف تحل محل نظام دفع التذاكر يدويًّا، في إطار استراتيجية وزارة السياحة والآثار للتحول الرقمي الشامل في المناطق الأثرية والمتاحف.

وأوضح الدكتور خالد شريف مساعد وزير السياحة والآثار للتحول الرقمي أن تشغيل المرحلة الأولى من منظومة التذاكر تُمكن السائحين من الحصول على تذاكر دخول هذه المعابد إلكترونية وسداد قيمتها باستخدام كروت الائتمان ويتم قرائتها باستخدام قارئ يدوي.

نرشح لك: مدير معابد الكرنك: شخصيات عالمية ستشارك في حفل افتتاح طريق الكباش

وأشار إلى استكمال المنظومة الالكترونية و تركيب وتشغيل البوابات الإلكترونية بالمعابد وذلك فور الانتهاء من فعاليات احتفالية الأقصر المقرر إقامتها غدا الخميس.

وأضاف أنه من المقرر متابعة أعمال مشروع التحول الإلكتروني في منطقة البر الغربي، والتي تأتي ضمن مشروع الوزارة لتطوير خدمات الزائرين في أكثر من ٣٠ موقع أثري متحف على مستوى الجمهورية، ومنها استخدام التذاكر الإلكترونية بدلا من الورقية وتركيب بوابات إلكترونية.

ويذكر أنه قد تم تشغيل منظومة البوابات الإلكترونية في كل من المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط والمتحف المصري بالتحرير ومنطقة الأهرامات.

نرشح لك: الخميس.. لميس الحديدي تقدم حلقة خاصة من الأقصر لاحتفالية “الكباش”