موعد حفل افتتاح طريق الكباش غدا

أعلنت وزارة السياحة والآثار المصرية عن حفل افتتاح طريق الكباش بالأقصر، غدا الخميس، الساعة 7 ونصف مساء.

نشرت الصفحة الرسمية للوزارة عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، مجموعة صور من الاستعداد للاحتفال، وكتبت: “خليك مستعد عشان تشوف حدث تاريخي في مصر، يوم 25 نوفمبر الساعة 7:30 بتوقيت القاهرة هيكون ميعادنا لافتتاح طريق الكباش بالأقصر”.

نرشح لك: مدير معابد الكرنك: شخصيات عالمية ستشارك في حفل افتتاح طريق الكباش

في نفس السياق، قال الدكتور مصطفى الصغير، مدير معابد الكرنك والمشرف العام على مشروع طريق الكباش، إن الاحتفالية ستكون مبهرة جدا على غرار احتفالية نقل المومياوات الملكية وستكون الحفل فكرة جديدة لإعادة إحياء الأعياد المصرية القديمة وعزف للموسيقى والطبول التي تعد من مظاهر الاحتفال الثابتة عند المصري القديم.

أضاف “الصغير” خلال مداخلة هاتفية في برنامج “حديث القاهرة” مع الإعلامي خيري رمضان والإعلامية كريمة عوض، على قناة القاهرة والناس، أمس الثلاثاء، أن احتفالية طريق الكباش ستشهد عروض أكروباتية وستستخدم اللغة المصرية القديمة في أغنية جديد خلال الاحتفال، وإحياء عيد “الاوبت” المعروف عند المصريين القدماء.

تابع: “سيكون هناك شئ فني على غرار أغاني لاستخدام اللغة المصرية القديمة وستكون مفاجئة لكل المشاهدين للاحتفال، وسيكون هناك شخصيات عالمية للمشاركة في افتتاح طريق الكباش وستستخدم اللغة المصرية القديمة في أغنية جديدة خلال الاحتفال”.