صدقي صخر: أحب التلحين لنفسي.. والموسيقى تحتاج إلى تفرغ تام

مروان عجمي

قال الفنان صدقي صخر إنه يبحث في العمل عن مضمون العمل وقيمته الفنية والمشاركين في العمل، وأضاف أن العمل الفني “أنصاف مجانين” مقتبس من رواية وهذا جعلها قصة متماسكة أكثر.

وتابع “صدقي” خلال لقاء له على “سكاي نيوز العربية” والذي تقدمه “لانا الجندي” أنه لا يجب عليه أن يفقد نفسه في الشخصية أو أن يفقدها، ومن هنا يجد الصدق في الشخصية التي يمثلها، وقال “صدقي”: “حتى لو الشخصية عكسي تماماً بحبها”.

نرشح لك: تكريم بوسي شلبي في احتفالية مركز راشد لأصحاب الهمم باليوبيل الذهبي للإمارات

وعلق على مسلسله الجديد “دليلك الذكي للطلاق” قائلاً إن كلمة “طلاق” مخيفة في حد ذاتها والمنتجين يخافون من التطرق إلى هذه المواضيع في أعمالهم، لافتًا إلى أن المسلسل قوي ويتكون من 45 حلقة وهذه قد تكون مجازفة في حد ذاتها، وهو من إنتاج “سالي والي برودكشن”، وقال “صدقي”: ” أنا مش مغامر فبحب أخد المجازفة في الخطوات الفنية”.

في سياق آخر قال إنه يصعب الموازنة بين عمله في مجال التمثيل وعمله مع فرقته في مجال الموسيقى، وتابع أنهم سيقيمون حفلًا خلال الشهر المقبل، ولكي يجتمعوا مرة أخرى كان الموضوع يمثل تحدياً بالنسبة لهم.
وتابع “صدقي” قائلاً: “الموسيقى محتاجة تفرغ تام فبحاول أتمرن بشكل يومي على الآلة بتاعتي وبتمرن عدد ساعات معينة”، وقال إنه يلحن لنفسه في بعض الأوقات وأن هذه هي ميزة الموسيقى أنه يمكنك أن تنتج منتج غنائي كامل بمفردك.

وأكد أنه في هذه الفترة يركز في التمثيل بشكل أكبر، وأن الخلفية الموسيقية التي تربى عليها كانت السبب في اختيار نوع الموسيقى التي تغنيها الفرقة الخاصة به.

وأضاف أن المجال الفني يتسع للجميع وأنها “منافسة شريفة” على حد تعبيره، وأكد أن سبب قصر عدد الحلقات في المسلسلات بسبب قلة الإنتاج وعدم احتياجهم لكثرة حلقات المسلسل مما يجعلها جذابة أكثر، وقال”صدقي”: “ودة مخليها عاملة حراك في الصناعة مخلية الناس مش بس تحضر لمسلسلات رمضان لا بتخلي الناس تشتغل فعلاً”.

وعلق على عدم ظهور ممثلين كبار على المنصات الخاصة بعرض المسلسلات على الإنترنت هو بسبب فروق السن وفرق الأجيال وأيضاً بسبب ارتفاع أجور الممثلين الكبار عن الممثلين الأصغر سناً، وأكد على وجود رقابة على الأعمال الفنية داخل هذه المنصات مثل الرقابة الموجودة خارجها.

 

رنا رئيس تكشف لإعلام دوت كوم تفاصيل دورها في “موضوع عائلي”