مجددا.. هاني شاكر يهاجم مطربي المهرجانات: الغناء مش أكل عيش

قال الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية، إنه يسعى لحماية مهنة الغناء وتنفيذ القانون لحماية حقوق الأعضاء في نقابة المهن الموسيقية.

أضاف خلال برنامج «على مسئوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى على قناة صدى البلد، أن هناك أشخاصا يبحثون عن مصالح شخصية وجذب الانتباه من خلال الدفاع عن مطربي المهرجانات، موضحا أن هناك تجاوزات حدثت من بعض مغني المهرجات لم تكن متوقعة، وخاضوا في الآخرين بالسب والقذف، رغم أن المسرح له قدسية كبيرة، لكن بعض مطربي المهرجانات لم يراعوها من فوق المسرح نفسه.

نرشح لك: هاني شاكر: الباب مفتوح مع مطربي المهرجانات اللي هيصلحوا من نفسهم

 

تابع أنه لا يصح أن يكون فن المهرجانات هو المعبر عن مصر في ظل ما تشهده من تنمية وتطوير، مضيفا: “من المستحيل أن يحصل هؤلاء الممنوعين من مطربي المهرجانات على تصاريح من النقابة، موضحا أن من خاض الامتحانات من مطربي المهرجانات ورسب فيها لا تتاح له فرصة أخرى للالتحاق بالنقابة، موضحا أن حمو بيكا دخل الامتحانات مرتين وفشل، ووفرت له النقابة مدرس ولم يحضر معه سوى مرة واحدة، موضحا أن هناك حكم صادر بالحبس عامين على حمو بيكا.

ولفت إلى أن حسن شاكوش تعهد بالالتزام بأخلاقيات النقابة، ولكن أخلف ما وعد به وغنى «خمور وحشيش» على الملأ في احتفالية نقلها التليفزيون المصري، قائلا: “الناس اتخضت من أسماء مطربي المهرجانات”، موضحا أنه لا توجد شعبة مهرجانات في النقابة، ولكن توجد شعبة غناء شعبي، لمن لديه موهبة الغناء ويمكنه تجاوز الامتحانات.

واختتم: “الغناء مش بالعافية ولا أكل عيش، مش عشان أكل أعيش أخرب جيل كامل، حيث إن ترديد الطلاب في المدارس لأغنية بنت الجيران شيء محزن”.

الرجل المصري المظلوم.. من يدافع عنه؟