نجيب ساويرس عن منع مطربي المهرجانات من الغناء: نفسنة وغيرة

علق رجل الأعمال نجيب ساويرس، على القرار، الذي أصدرته نقابة الموسيقيين مؤخرا، بشأن منع عدد من مطربي المهرجانات من الغناء.

قال “ساويرس” خلال مداخلة هاتفية بحلقة مساء الجمعة، من برنامج “الحكاية” الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب، عبر شاشة MBC مصر، إن هناك قانون في مصر، لذا يتوجب على مطربي المهرجانات الذين تم منعهم من الغناء، أن يلجأوا للقضاء.

نرشح لك: حلمي بكر يدعم منع مطربي المهرجانات: الغناء الشعبي رايح في داهية

 

أوضح: “في قانون في مصر، بقول لكل اللي اتمنعوا ارفعوا قضية في القضاء الإداري لأنه هو مش قيم على أسواقنا؛ فيه نفسنا وفيه غيرة من بتوع المهرجانات، احنا أحرار نسمع اللي احنا عايزينه”.

 

نجيب ساويرس

كان رجل الأعمال نجيب ساويرس انتقد قرار النقابة بمنع مطربي المهرجانات عبر حسابه على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، إذ كتب: “ربنا بس اللي يمنع حد من الغناء، بنحب الغناء الشعبي، قرار معيب! ‏أول مرة أشوف نقيب للمغنيين فخور جدا بمنع الغناء، الجمهور اللي يقرر يسمع مين وميسمعش مين.. مش النقيب!”.

فيما كانت نقابة المهن الموسيقية قد قررت وقف حمو بيكا، حسن شاكوش، كزبرة وحنجرة، مصطفى زكريا الشهير بـ مسلم، أبو ليلة، أحمد قاسم الشهير بـ فيلو، أحمد موزة، حمو طيخة، ريشا كوستا وسمارة، شواحة، ولاد سليم، العصابة، الزعيم، علاء فيفتي، فرقة الكعب العالي، مجدي شطة، وزة مطرية ، شكل، عمرو حاحا، عن الغناء.

الرجل المصري المظلوم.. من يدافع عنه؟