طارق الشناوي: فيلم "اضحك الصورة تطلع حلوة" كُتب لعادل إمام

محمد هيثم

قال الناقد الفني طارق الشناوي إن فيلم “اضحك الصورة تطلع حلوة”، كُتب للفنان عادل إمام، لكن ذكاء الزعيم أوحي له أن الفيلم لن يحصد إيرادات، رغم جمال الفيلم، مضيفا: “وفعلا الفيلم لما اتعرض مجبش فلوس”.

تابع الشناوي خلال حواره في برنامج “التاسعة” المذاع على قناة “الأولى المصرية”، وتقدمه الإعلامية شافكي المنيري، إن علاقة الصداقة بين الفنان أحمد زكي والفنان عادل إمام تحولت لمنافسة، موضحا أن المنافسة لم تبدأ بسبب فيلم “الحريف”، حيث انتقل الدور من الفنان أحمد زكي إلى الفنان عادل إمام، ولكن “الحريف” جزء من الحكاية وليس كل الحكاية.

أكمل: “هناك شيء في تركيبة أحمد زكي وأيضاً في تركيبة عادل إمام، كلاً منهما له نحاحه الخاص ولا ينافسه أحد فيه”، موضحاً أن عادل إمام أكثر نجم في تاريخ مصر حقق إيرادات ولا ينافسة أحد، أما أحمد زكي فهو أكثر نجم لديه موهبة، فكلاً منهما نظر إلى الآخر وأحب شيء فيه.

نرشح لك: “الموسيقيين” تكشف قائمة المطربين الممنوعين من الغناء

أما عن علاقتهما في الحياة الشخصية، قال الشناوي: “أنا سألت مرة وحيد حامد قالي كان بيحصل أن عادل شاف أحمد ذزكي جاي يمشي والعكس ولكن في الأواخر أكثر واحد سأل على أحمد زكي كان عادل إمام”. ويضيف: “في فيلم الحريف أحمد ذكي كان هو المرشح الأول ولكن لم يلتزم بما يريده محمد خان فأسند الدور لعادل إمام”.

تابع: “الحريف من أكثر أفلام عادل إمام اللي فيها فن أداء عالي جداً وفي نفس الوقت من أكثر ألافلام اللي عادل مبيحبهاش، عشان الفيلم مجبش إيرادات وعادل دائماً كان بيحب إ إيرادته تبقي عالية”.