أول رد لحمو بيكا على قرار إيقافه عن الغناء

علق مطرب المهرجانات حمو بيكا، على قرار إيقافه عن الغناء الذي أصدرته نقابة المهن الموسيقية قبل ساعات قليلة.

قال “بيكا” عبر لايف عبر حسابه على “إنستجرام”: “أنا فرحان وسعيد.. ليه؟ عشان بسمع قرار الوقف ده بقالي 5 سنين، بس عاوز أوضح إني لما بتوقف ما بتوقفش لوحدي أنا فاتح بيوت ناس كتير، لو أنا ما أصلحش للغنا فيه ناس كتير تانيه ما تصلحش ومعاها كارنيه النقابة، عمري ما شوفت كده في حياتي”.

نرشح لك: “الموسيقيين” تكشف قائمة المطربين الممنوعين من الغناء

أضاف: “الناس بره مصر بيستقبلونا ويرحبوا بينا وبنشتغل، طب ما ناخد أراء الناس ولو مش عاوزينا نغني هنوقف غنا، حرام إحنا اتكلمنا كتير وقولنا حد يساعدنا ملقناش حد يقف معانا.. بس فيه ربنا”.

كانت نقابة المهن الموسيقية، أصدرت بيانا بأسماء المطربين الممنوعين من الغناء، ومن بينهم حمو بيكا، وحسن شاكوش، ومسلم، وأبو ليلة وفيلى وغيرهم.

وكان مطرب المهرجانات المصري حمو بيكا، شارك ضمن حفلات موسم الرياض في نسخته الثانية، المقامة حاليًا في الفترة ما بين 20 أكتوبر وحتى شهر مارس 2022.


حيث أقيم حفلين لـ حمو بيكا يومي 4 و5 نوفمبر الجاري، في بوليفارد رياض سيتي، المقام بها فعاليات موسم الرياض.

وكان علاء عامر، مستشار نقابة المهن الموسيقية، إن مؤدي المهرجانات حمو بيكا تقدم للقيد في النقابة بشعبة المونولوج، ولكن هذا لا يعطيه الحق في الغناء بأي شكل، وإذا قام بذلك سيتم معاقبته بالتأكيد.

أضاف علاء عامر في مداخلة هاتفية لبرنامج “خط أحمر” الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، أن محمد رمضان لم يتم إيقافه حين قام بالغناء في مهرجان الجونة لأنه عضو نقابة مهن تمثيلية، و”رمضان” يغني راب، موضحا أن النقابة تطالب بالضبطية القضائية لتتمكن من متابعة مؤدي المهرجانات ومنعهم من الغناء وإقامة الحفلات في أي مكان، ومناشدا جميع الجهات بتحمل مسؤوليتها اتجاه هذه الأزمة.