محافظ الإسكندرية: التغيرات المناخية جعلت موعد النوات غير معروفا

قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إن موعد النوات لم يعد معروفًا وثابتًا، والتغيرات المناخية غيرت موعد نوة المكنسة، وهكذا زودت مدتها من 4 أيام إلى أسبوع وربما أكثر.

تابع “الشريف” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مساء الثلاثاء، في برنامج “على مسئوليتي“، المذاع على قناة “صدى البلد”، أن الاستعداد للنوات يكون قبلها بعدة أشهر، وفي حال انقطاع الكهرباء بسبب الأمطار يتم إعلان هذا عبر صفحة المحافظة الرسمية.

نرشح لك: درجات الحرارة المتوقعة حتى الاثنين المقبل

لفت إلى أن هناك أمطار خفيفة إلى متوسطة خلال الساعات الأولى من الصباح قد تتحول إلى غزيرة بعد الفجر، لافتا إلى سقوط أمطار غزيرة وقوية على مدار يومي السبت والأحد.

أشار اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إلى أنه تم الاستعانة بسيارات كبيرة مدمجة وضمها لأسطول السيارات بالمحليات، حيث يمكنها أن تسلك الشنايش، وتشفط المياه وتنقيها من الرواسب في آن واحد.

أضاف أن هناك 103 نقاط ساخنة تتجمع فيها الأمطار سنويًا بالإسكندرية، موضحا أن هناك 83 سيارة صرف صحي موجودة في النقاط التي من المتوقع أن تتجمع فيها الأمطار.

لفت إلى أن غدا الأربعاء سيكون يوم عمل طبيعي، حيث إنه حسب البيانات الواردة من الأرصاد فإنه لا توجد حاجة لتعطيل العمل. موضحا أنه في حال زيادة مياه الأمطار عن المتوقع وبشكل يفوق إمكانيات المحافظة، فإنه يتم الاستعانة بالقوات البحرية للمساعدة في شفط المياه.
موعد النوات