3 وفيات و425 إصابة بلدغات العقارب نتيجة الطقس السيئ في أسوان

وصل عدد ضحايا موجة الطقس السيء التي ضربت محافظة أسوان يوم أمس الجمعة، إلى 3 وفيات، و 425 مصابًا، وذلك بسبب لدغات العقارب.

كشف الدكتور إيهاب حنفي وكيل وزارة الصحة بأسوان، في بيان له، أن الحصيلة النهائية لأعداد الوفيات والإصابات الناتجة عن حالة الطقس السىء الذي تعرضت له أسوان أمس بلغ 3 ضحايا، و 425 حالة إصابة بلدغات العقارب، وجرى تحويلهم إلى مستشفيات كوم امبو ودراو وإدفو وأسوان الجامعي.

نرشح لك: حسام موافي عن الحالات التي تنخفض حرارتها: يجب تجنب تدفئتها

وأضاف حنفي، أنه جرى رفع حالة الاستعداد القصوى بمستشفيات المحافظة، واستدعاء الأطباء من الإجازات للمساعدة فى مواجهة الظروف الطارئة، كما جرى التأكد من توفر مصل العقرب في جميع المستشفيات والوحدات القروية، وضخ كميات إضافية للوحدات الصحية في القرى المتاخمة للجبال والصحراء.

الجدير بالذكر أنه شهدت محافظة أسوان، انهيار 5 منازل، في حصيلة أولية بسبب سوء حالة الطقس وهطول الأمطار الغزيرة التي صاحبها تساقط الثلوج، منهم 3 منازل في منطقة عزبة المرشح، في كيما بمدينة أسوان، بالإضافة إلى منزلين في وسط مدينة أسوان، وتبين أن هذه المنازل مبنية من الطوب اللبن.

وشهدت بعض مناطق مدينة أسوان انقطاع في التيار الكهربائي بعد سقوط الأمطار والثلوج، ولم تشهد مدينة أسوان منذ سنوات طويلة تساقط الثلوج على المدينة وأماكن متعددة في مدينة أسوان، بالإضافة إلى عاصفة ترابية وتساقط الأمطار بغزارة والتي غطت شوارع المدينة.