محمد حفظي: عندما تسلمت رئاسة المهرجان لم أتخيل أنني سأستمر لليوم

قال محمد حفظي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي، خلال المؤتمر الصحفي للدورة الـ43، اليوم الأحد، إنه عندما تولى رئاسة المهرجان لم يكن يتخيل أنه سيستمر لمدة أربعة أعوام، وليس قلة ثقة في نفسه، إنما لمواجهة المهرجان الكثير من التحديات.

أضاف “حفظي” أن أكثر ما واجه المهرجان هي أزمة فيروس كورونا، التي عطلت العام كله، وكانت تهدد إقامة كافة المهرجانات، ومنها مهرجان القاهرة السينمائي، ولكنهم نجحوا في إقامته.

نرشح لك: صورة: البوستر الرسمي للدورة الـ43 من مهرجان القاهرة السينمائي

تقدم رئيس مهرجان القاهرة السينمائي، بالشكر لكافة الجهات المساهمة في إقامة المهرجان، وعلى رأسها وزارتي الثقافة، والصحة، التي نجحت في تأمين المهرجان وانطلاقه بأمان.

تقام الدورة الـ 43 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، في الفترة من 26 نوفمبر إلى 5 ديسمبر، مع اتخاذ كل التدابير الاحترازية وفقاً لإرشادات الحكومة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، من أجل ضمان سلامة صُنَّاع الأفلام المشاركين والجمهور وفريق المهرجان.

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وإفريقيا والأكثر انتظاماً، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والإفريقية المسجل ضمن الفئة A في الاتحاد الدولي للمنتجين في باريس (FIAPF).

نرشح لك: مهرجان القاهرة يمنح نيللي جائزة الهرم الذهبي في الدورة 43

الرجل المصري المظلوم من يدافع عنه؟

محمد حفظي عن رئاسة المهرجان