وائل فرج: تمصير فكرة "الآنسة فرح" أهم أسباب نجاحه

دنيا شمعة

قال المخرج وائل فرج، إن تمصير فكرة “الآنسة فرح” أهم أسباب نجاحه في مصر رغم كونه فورمات عن مسلسل أجنبي jane the virgin.

تابع “وائل” خلال حواره مع “إعلام دوت كوم“، أنه انتهى من تصوير الجزء الخامس والأخير من مسلسل “الآنسة فرح”، كما انتهت كل أعمال المونتاچ وأعمال ما بعد التصوير كلها، وهو ما اعتبره شعور غريب بالنسبة له، أن يكتب على الكلاكيت في الحلقة الأخيرة، الحلقة رقم “110”، خاصة مع تخوف فريق العمل من فكرة عرض المسلسل بأكثر من جزء لفترة طويلة.

أضاف: “اللي حصل كان مختلف وهو إننا كلنا اتعلقنا ببعض بشكل فظيع، حتى أنا مكنتش أعرف معظم الناس ومعظمنا مشتغلناش مع بعض قبل كده، بس كان فيه تناغم كبير بيننا خلانا نبقى أصدقاء واخوات”.

نرشح لك: رانيا يوسف: أستعد لتصوير فيلم جديد عن القهر الأنثوي

وأوضح أن مسلسل “الآنسة فرح” في رأيه، له تركيبة خاصة لم تتكرر في أعمال كثيرة أخرى والموازنة بين هذه التركيبة الكوميدية الاجتماعية الرومانسية كانت أصعب شيء في المسلسل.

أردف أن تقبل الجمهور وحبه لفكرة وجود “راوي” و”راوية”، كان مفاجأة لصناع العمل، خاصة أن الراوي في المسلسل لا يعرف أحداث القصة، ومع دخول شخصية جديدة ومؤثرة في الأحداث ك”آدم”، الذي يجسده الفنان علي الطيب، كان يجب أن يصحبه تغيير ملموس في المسلسل ألا وهو ال”راوية” التي تتشاجر مع الراوي الأساسي للمسلسل، لذا وقع الاختيار على الإعلامية مها بهنسي التي ناسب صوتها فكرة المسلسل.

استطرد أن تمصير فكرة المسلسل وإضافة بعض الأحداث والشخصيات المختلفة عن النسخة الأجنبية الأصلية من المسلسل، كان أهم أسباب نجاحها، معلقا: “تمصير الأفكار مش الحوار كان مهم، وأنا كان عندي ثقة في فريق الكتابة المصري لأن المسلسل فيه منه أكتر من نسخة بأكتر من لغة، فعشان كده لو فيه أي اخرام أو مشاكل في الحدوتة الأصلية إحنا كان لازم نتجنبها عشان المسلسل ميكونش ملوي دراعه”.

اختتم: “موضوع الحمل عن طريق الغلط ده مش موضوع المسلسل الأساسي أصلا دي حاجة في أول كام حلقة بس وبعد كده بنحطها على جنب ونكمل حدوتنا، وبردو مطلوب منها تعمل لغط لأنها الشيء اللافت في المسلسل عشان الناس تتفرج ويتعلقوا بالشخصيات ويكملوا، ومعتقدش إننا كان عندنا أي شيء خارج لأننا كنا مركزين إننا بنخاطب مجتمع عربي”.

مسلسل “الآنسة فرح” بطولة النجوم أسماء أبو اليزيد، رانيا يوسف، أحمد مجدي، محمد كيلاني، تامر فرج، عارفة عبد الرسول، مريم الخشت، هبة عبد العزيز وجيلان علاء، وقد حصد جزأيه الأول والثاني لعديد من ردود الأفعال والتعليقات الإيجابية كما تصدر مؤشر البحث جوجل خلال فترة عرضه.

تصدر عرض جزءه الثالث قائمة الأعلى مشاهدة على منصة شاهد vip في كل من مصر السعودية والإمارات والكويت والولايات المتحدة.

مسلسل “الآنسة فرح” وهو إنتاج شركة S Productions لصاحبتها سالي والي، ويعتبر هو النسخة العربية من المسلسل الأميركي الكوميدي الشهير Jane The Virgin.