"التموين": لا تحريك في سعر رغيف الخبز قريبا

قال الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الدولة تشتري نصف المساحة التي يزرعها المصريون من القمح أي أنها تشتري نحو  4 ملايين فدان، والباقي يخزنها المواطن ويبيع منها بالتجزئة طوال العام.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن مصر لا بد أن تكون جزء من حركة التجارة العالمية حتى لا يصاب السوق بالتشوه.

نرشح لك: أحمد موسى مشيدا بمركز التأهيل: الغي كلمة سجن من قاموسك

ولفت الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إلى أنه لا يوجد تحريك في سعر رغيف الخبز في القريب العاجل .

وأوضح خلال قناة صدى البلد، أن بعض المواطنين يجففون الخبز ويبيعونه في الأسواق بسعر 3.50 جنيه، أي أن الرغيف يعادل 35 قرشًا في حين أن تكلفته الأساسية 60 قرشًا.

واختتم الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه سيتم شراء القمح من المواطنين سيرتفع بنحو 20 % عن العام الماضي، موضحا أن الدولة قد تتجه للدعم النقدي المشروط، أي أنه يحصل على أموال ولكن يحصل بها سلع ولا يحصل عليها نقدًا.

من جهة أخرى، قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه لا يوجد إضافة للمواليد على البطاقات التموينية.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، اليوم السبت أن هناك 64 مليون مستفيد من السلع التموينية.

واستطرد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الموازنة هي التي تحدد موقف إضافة المواليد على البطاقات التموينية.

وكشف وزير التموين والتجارة الداخلية عن تفاصيل بطاقة تموين باسم الرئيس عبد الفتاح السيسي موضحا أن الأخطاء في قاعدة البيانات تسببت في تكرار البطاقات التموينية في محافظات أخرى، وأثناء التنقية للبطاقات في عام 2019 ظهرت أسماء كثيرة مكررة.

وكشف الدكتور علي المصيلحي أنه تم إلغاء تلك البطاقة المنسوبة للرئيس عبد الفتاح السيسي وهناك تحقيق يجري في تلك الواقعة، مؤكدا أن قاعدة البيانات الحالية منضبطة لا يوجد بها أخطاء.

وأشار وزير التموين إلى أنه يتم حاليا إجراء عملية تنقية للأسماء داخل منظومة التموين للأسماء الغير مستحقة للحصول على الدعم.