أشرف زكي عن مهرجان الجونة: له ما له وعليه ما عليه

محمد عبد المنعم

رد الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، على الانتقادات التي وجهت لمهرجان الجونة السينمائي الدولي، في دورته الخامسة، موضحا أن كل مهرجان له ما له وعليه ما عليه، ولكن الدولة تقوم من خلال هذه الفعاليات بإرسال رسالة أن مصر آمنة، لذلك سنأخذ الجانب الإيجابي منه، فالبلد أمنة وتقوم بعمل مهرجانات كبيرة.

تابع “زكي” خلال مداخلة هاتفية له مساء اليوم الاثنين، في برنامج “حضرة المواطن” المذاع على شاشة قناة “الحدث اليوم”، ويقدمه الإعلامي سيد علي، أن هناك رسالة للمهرجانات التي تقام في البلد، فلا ينبغي إغفال ذلك والتركيز على الأشياء الصغيرة، مضيفا أن أي مهرجان يجد مردودا دوليا.

نرشح لك: أشرف زكي: التجديد النصفي سبب “الفتنة” في النقابة

 

أضاف أنهم شاركوا في لمهرجان لدعم البلد، فالشيء الأهم هو توصيل رسالة أن مصر أمنة ثم يأتي دعم المهرجان، مضيفا أنه يجب أن يقم الجميع وراء المهرجانات الوطنية وتدعيمها، مؤكدا أن مهرجان الجونة فرض نفسه على الساحة، لذلك شارك في حفل الختام ليبث رسالة أنه مع المهرجان وليس ضده.

أضاف أنه يوجد سلبيات وهذا شيء طبيعي، فلولا اختلاف الأذواق لبارت السلع، ولا شك أن إدارة المهرجان كل عام تعيد القراءة وتعمل على تحسين السلبيات، موضحا أن المهرجان ليس مجرد أزياء وفساتين لكنه أكبر من ذلك بكثير.

أوضح أنه كان عندما في الإمارات رأى أن الفنانين العرب يهتمون بأخبار مهرجان الجونة، وبالتالي هو فرض نفسه على الساحة الفنية الدولية، مشيرا إلى أنه لم يشاهد فيلم “ريش” لكنه يؤيد البيان الصادر عن مبادرة “حياة كريمة” جملة وتفصيلا، مؤكدا أن مصر عظيمة وكبيرة ولن يتم تشويهها من خلال فيلم.

اجواء مهرجان الجونة بعيدا عن الفساتين