شاشة

نبيل القط: مهنة التمثيل خطيرة ومتقلبة

محمد عبد المنعم

قال دكتور نبيل القط، استشاري الطب النفسي إن التمثيل بشكل عام والأداء الاستعراضي هي مهنة رائعة جدا ولكن في نفس الوقت هي مهنة خطيرة؛ لأنها تعرض الفنان إلى مشاكل أهمها عدم الاستقرار في المهنة نفسها لأنها متقلبة.

تابع “القط” خلال لقائه صباح اليوم الجمعة، في برنامج “on set“، المذاع على قناة “ON”، وتقدمه الإعلامية مها الصغير، أن مهنة الفنان تتعرض لمواسم فالفنان ليس كالمواطن العادي يقبض مرتبه آخر الشهر ولكنه ينتظر العرض والثاني والثالث، مشيرا إلى أن الذي يتم رفضه أكثر من الذي يتم قبوله.

نرشح لك: خناقة وقطع شيكو فستان زوجته.. مواقف من حفل زفاف كريم فهمي

 

واصل أن الممثل طوال الوقت يمثل شخصيات لا ينتمي لها، فهو دائما يدخل في شخصيات ويخرج منها، موضحا أن أحيانا مهنة التمثيل تجعل الممثل خارج التمثيل يعيش حياة الممثل؛ لأن الجمهور يتعامل معه باعتباره ممثل، وذلك يجعله غير قادر على الخروج من الدور الذي يعيشه ويعود إلى حياته الحقيقية مرة أخرى مما يجعله يشعر بالضغط.

أضاف أنه أحيانا إذا أخذ فنان دور معين بجدية شديدة وتركيز شديد حتى يصدقه الجمهور في بعض الأحيان من الممكن أن ينسى نفسه، ومن الممكن أن يتبنى سلوك عدواني أو متوحد، موضحا أن التعمق في الدور من الممكن أحيانا أن يجعل الممثل غير قادرا على الخروج منه.

أردف أن في الدول المتقدمة يتم عمل برامج لإخراج الممثل من الأدوار التي يؤديها والعودة مرة أخرى لحياته الطبيعية، مشيرا إلى أن من هذه الطرق أن يترك الممثل ملابس الشخصية في مكان التصوير لا يأخذها معه إلى المنزل، أو يقوم بسماع موسيقى يعتاد عليها وليس موسيقى الدور الذي يقوم به، أو يمشي في أماكن مألوفة له ويتحدث مع أصدقاءه العاديين وليس الفنانين.

اجواء مهرجان الجونة بعيدا عن الفساتين

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock