خبر

رسميا: استقالة أمير رمسيس المدير الفني لمهرجان الجونة السينمائي

أعلن المخرج أمير رمسيس رسميا قبل قليل، استقالته من منصب المدير الفني لمهرجان الجونة السينمائي.

كتب “رمسيس” منشورا على حسابه عبر موقع فيسبوك جاء فيه: “باي باي مهرجان الجونة.. في طريقي للعودة للقاهرة مفعم بمشاعر جياشة لبرنامج أفلام تم وضعه بكامل الشغف والحب.. فخور بردود فعل الجمهور والنقاد والصناع.. خمس سنوات من العمل على برنامج مهرجان الجونة انتهت باستقالتي البارحة لأبدأ رحلة جديدة.. واثقا أنني أترك خلفي فريق قادر على صنع ما هو أفضل”.

نرشح لك: أمير رمسيس يرد على وصف مهرجان الجونة بـ “مهرجان الفساتين”


أضاف: “الزملاء والأصدقاء من الصحفيين.. اعتذر عن الخوض في أسباب الاستقالة فهي تخصني وفريق إدارة المهرجان.. وأوضح أن الأسباب التي تناثرت منذ تسرب الخبر عارية من الصحة، شكرا بشرى وأمل المصري وكمال زادة على كل تلك التجارب الرائعة، وأتمنى لكم حفل ختام رائع”.



من جهة أخرى، كان قد قال المخرج أمير رمسيس بعد أيام من افتتاح الدورة الخامسة للمهرجان، إن نجاح الفعاليات السينمائية التي تقام حاليا بالمهرجان أثبت عدم صحة مقولة “مهرجان الفساتين”.

تابع “رمسيس” خلال مكالمة هاتفية مع برنامج “مساء dmc” مع الإعلامية إنچي القاضي، عبر شاشة “dmc”، أنه لا يمكن أن يقول أي شخص على مهرجان الجونة السينمائي أنه مجرد “مهرجان فساتين” فقط، وذلك أثبتته فعاليات المهرجان السينمائية مكتملة العدد على مدار يومين متصلين، حتى أنه تم نقل إحدى محاضرات الغد لمخرج أمريكي شهير، لقاعة كبرى حتى تتسع لـ 1500 شخص من حضور المهرجان.

أضاف أن مهرجان الجونة شهد هذا العام عدد كبير من التطورات السينمائية من حيث البرامج والجوائز والفعاليات، بالإضافة لعدد من الشراكات الجديدة لدعمة للصناعة.

يشار إلى أن مهرجان الجونة السينمائي منح خلال حفل افتتاح دورته الخامسة 2021 جائزة الإنجاز الإبداعي للفنان أحمد السقا، اعترافًا بمسيرته السينمائية الاستثنائية ومساهمته الفائقة في مشهد صناعة السينما المصرية التي تمتد لأكثر من عقدين، وقدمت الجائزة له الفنانة هند صبري.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock