وفاة الدكتور صلاح الراوي رئيس قسم الأدب الشعبى بأكاديمية الفنون

توفي اليوم الأثنين، الدكتور صلاح الراوى، رئيس قسم الأدب الشعبى بأكاديمية الفنون، والحاصل على جائزة الدولة التقديرية فى عام2015، عن عمر يناهز 75 عاما.

يذكر أن الدكتور صلاح الراوي، ولد في محافظة قنا 1946، وحصل علي الماجيستير والدكتوراه في الأدب الشعبي من جامعة القاهرة، وحصل مؤخراً علي منصب أمين الصندوق باتحاد كتاب مصر.

ويُعد الدكتور صلاح الراوي واحدًا من جيل الدارسين المبدعين فى الأدب الشعبى والمعتقدات الشعبية وعلم الفولكلور وسوسيولوجيا الفولكلور وفى مجال الفنون الحركية الشعبية.

وصدر له العديد من الدراسات النقدية حول الأدب الشعبي أبرزها “الثقافة الشعبية وأوهام الصفوة” و”الشعر البدوي في مصر” ومن الدواوين الشعرية ديوان بعدين.

حصل صلاح الراوى على عدة جوائز منها جائزة عبد العزيز الأهوانى (المركز الأول) لأفضل بحث للماجستير عام 82 (جامعة القاهرة)، جائزة الدولة التقديرية للعام 2015، وجاء فى حيثسات فوزه: فى ضوء ما سبق يتبين أن السيد الأستاذ الدكتور/ صلاح حسين الراوى عبدالجواد لجائزة الدولة التقديرية فى الآداب لعام 2015 حيث يُعد واحدًا من جيل الدارسين المبدعين فى الأدب الشعبى والمعتقدات البحثية وعلم الفولكلور وسوسيولوجيا الفولكلور وفى مجال الفنون الحركية الشعبية.