مدير مهرجان"الأردن الدولي للفيلم": لم نتدخل في عمل لجنة المشاهدة

انتهت لجنة التحكيم بمهرجان الأردن الدولي للفيلم من عملها اليوم، بعد مشاهدة 9 أفلام مشاركة في المسابقة الرسمية للمهرجان.

قال عبد الكريم الجراح مدير المهرجان في تصريحات صحفية، إنه لا يتدخل في اختيارات اللجنة بأي شكل، موضحا أن إدارة المهرجان اختارت لجنة تحكيم متخصصة لتقييم الأعمال.

نرشح لك: كلمات أغنية “نادانا” لـ محمد حماقي

أضاف “الجراح” أن لجنة التحكيم استمرت في العمل ومشاهدة وتقييم الأعمال منذ اليوم الأول وحتى اليوم، مؤكدا على أن النتائج ستعلنها اللجنة خلال حفل الختام المقام غدا بالمركز الثقافي الملكي في تمام الساعة مساء.

أشار إلى أن الدول المشاركة في المسابقة هي (الأردن وهولندا والبحرين والمغرب والتشيك وروسيا والصين وأمريكا)، موضحا أن أعضاء اللجنة الفنية اختاروا هذه الأفلام من بين مئات الأعمال التي تقدمت المشاركة.

من جانبه، قال الفنان مجدي كامل عضو لجنة التحكيم، إن اللجنة وضعت قواعد للتقييم هي القواعد المهنية في الأساس الأول، مضيفا: “شاهدنا جميع الأعمال المشاركة أكثر من مره للوصول للرأي النهائي واختيار الأعمال الفائزة في المسابقة الرسمية، وهدفنا الحقيقي بحكم تواجدنا في لجنة التحكيم هو اختيار الأعمال التي تستحق الجوائز في كافة الاختصاصات، سواء التمثيل أو الإخراج ومرورا بالتصوير والمونتاج”.

فيما أكد المنتج والمخرج إبراهيم حمودة أن اللجنة انتهت اليوم من أعمالها، وستعلن غدا عن النتائج خلال حفل ختام المهرجان، مشيرا أن جلسات العمل التي جمعت أعضاء اللجنة كانت مثمرة جدا، وترتب عليها الوصول لأفضل تقييم للأعمال، موضحا أن اللجنة منذ اليوم الأول وضعت قواعد مهنية للتقييم وبناء عليها سيتم اختيار الأفضل.