شاشة

رمضان عبد المعز: هنحتفل بالمولد وهنأكل عيالنا حلاوة

محمد عبد المنعم
المولد النبوي

قال الشيخ رمضان عبد المعز: “هنحتفل بالمولد النبوي وهنأكل عيالنا حلاوة المولد”، موضحا إنه يجوز الاحتفال بالمولد النبوي، فالمسلمين يحتفلون به، مشيرا إلى أنه يجوز أكل الحلاوة ، مضيفا أن الجميع يفرح بمولد هذا النبي الكريم.

تابع “عبد المعز” خلال حلقة اليوم من برنامجه “لعلهم يفقهون” المذاع على شاشة قناة “dmc”، أنه على جميع الأهالي والأصدقاء إعلان الفرح والسرور لمولد الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم، مشيرا إلى أننا في حاجه لتعريف أولادنا بصفات الرسول صلى الله عليه وسلم.

وكانت دار الإفتاء المصرية، قد كشفت أن الدعوى حول عدم احتفال النبي صلى الله عليه وسلم والصحابة رضي الله عنهم والسلف الصالح بالمولد النبوي الشريف، غير صحيحة.

نرشح لك: وزارة التموين عن حلوى المولد: سعر الكيلو يبدأ من ٦٥ جنيه

كتبت دار الإفتاء عبر صفحتها الرسمية على “فيسبوك“: “مما يلتبس على البعض دعوى أن النبي صلى الله عليه وسلم والصحابة رضي الله عنهم والسلف الصالح في القرون الثلاثة الأولى الفاضلة لم يقوموا بالاحتفال كأمثال هذهِ الاحتفالات اليوم، وهذه الدعوى غير صحيحة؛ لأنه لا يشك عاقل في فرحهم رضي الله تعالى عنهم بمولده صلى الله عليه وسلم”.

أضافت: “ولكن للفرح أساليب شتى في التعبير عنه وإظهاره، ولا حرج في الأسَاليب والمسالك؛ لأنَّها ليست عبادة في ذاتها، فالفرح به صلى الله عليه وسلم عبادة وأي عبادة، والتعبيرُ عن هذا الفرح إنما يكون بأي وسيلة ما دامت مباحة”.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock