مستشارة "الصحة العالمية": الموجة الرابعة من كورونا قاربت على الانتهاء

محمد عبد المنعم
الموجة الرابعة من كورونا
قالت الدكتورة مها طلعت، المستشار الإقليمي لوحدة الوقاية من العدوى بمنظمة الصحة العالمية، إن الموجة الرابعة من فيروس كورونا قاربت على الانتهاء، مضيفة أنه منذ شهر أغسطس الماضي بدأ على المستوى العالمي يحدث انخفاض تدريجي لعدد حالات الإصابة والوفيات بفيروس كورونا.

تابعت “طلعت” خلال مداخلة عبر الفيديو مساء أمس الثلاثاء، في برنامج “الحياة اليوم” المذاع على شاشة قناة “الحياة”، ويقدمه الإعلامي محمد مصطفى شيردي، أن هناك انخفاض بنسبة 20% من عدد الحالات في 19 دولة من دول إقليم شرق المتوسط الـ 22 والتي مصر واحدة منهم، مضيفة أنها تأمل أن تكون كل هذه مؤشرات لقرب انتهاء الموجة الرابعة من فيروس كورونا.


واصلت أن الموجة الرابعة لم تختلف كثيرا عن الموجات السابقة ولكن الاختلاف كان في المتحورات الجديدة التي ظهرت وتسبب الإصابة وأشهرهم المتحور “دلتا”، فهذه الموجة مشابهة للموجات الأخرى فيما عدا سرعة الانتشار التي تمت ملاحظتها في بعض الدول.

نرشح لك: عوض تاج الدين: لقاحات كورونا آمنة للحوامل والمرضعات

أضافت أنه إذا كان أحد أفراد الأسرة مصاب بفيروس كورونا فإنه يجب عزل هذا الشخص، مؤكدة أنه لا يوجد شيء اسمه جلوس الشخص المصاب في المنزل وهذا شيء غير ممكن، فيجب عزله في غرفة بمفرده ويتعامل معه شخص واحد فقط بحرص شديد.