إلهام شاهين: التبرع بالأعضاء صدقة جارية

قالت الفنانة إلهام شاهين إنها ترى أن فكرة التبرع بالأعضاء مهمة جدًا، مضيفة أنها مسألة إنسانية ومليئة بالخير وبها مساهمة لتخفيف الآلام.

تابعت “شاهين” خلال تسجيل صوتي لـ “ET بالعربي”: “الواحد بعد ما يموت جسمه هياكله الدود وهيبقى في التراب فالأولى إن أي عضو سليم في هذا الجسم يروح لمساعدة إنسان محتاج لده، مش هقول نطول في عمره علشان العمر ده مكتوب لكن على الأقل هيعيش بلا ألم ولا أدوية زى الناس اللي عندها فشل كلوي بتغسل كل يوم الكلى وعذاب ووقت كتير وتعب”.

 

نرشح لك: إلهام شاهين: لما أموت عايزة أتبرع بكل أعضاء جسمي

 

أضافت: “التبرع مساعدة لناس كتير يعني لو حد أعضائه كلها سليمة هيقدر يساعد كام حد عنده 2 كلى وعنده كبد وعنده القلب وعنده قرنية العين وكل جزء حتى الرئة يمكن الاستعانة بيها وكل جزء ممكن يساعد إنسان وهي مسألة إنسانية عظيمة”.

استكملت: “أتصور إن التبرع بالأعضاء هيكون صدقة جارية، إن جزء مننا يساعد إنسان آخر، وإننا حاسين ببعض وقلبنا على بعض، وشايفة إنه شيء جميل جدا، وياريت كل الناس تتحمس لأننا مش خسرانين حاجة علشان الجسم هيفنى وهينتهي فالأولى إن حد يستفيد بهذه الأعضاء ما دام سليمة وأتمنى إن الثقافة والوعى يبقي عند الناس كلها، ونقدر كلنا نساعد بعض ونعمل خير”.

يذكر أن إلهام شاهين كانت قد أعلنت أنها أوصت أسرتها منذ زمن بأنها تريد أن تتبرع بكل أعضاء جسمها للمحتاجين.

أوضحت “شاهين” في مداخلة هاتفية بحلقة مساء الجمعة من برنامج “الحكاية” الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب، عبر شاشة MBC مصر، أن فكرة التبرع بالأعضاء تراودها منذ زمن، معلقة: “أصل لما نموت ايه فايدة جسمنا.. بدل ما الأعضاء دي هياكلها الدود وتروح في التراب ليه منكونش أكثر إنسانية وأكثر تحضرا”.

تابعت: “معنديش مانع أي حاجة لخير البشرية أنا أساهم فيها.. معنديش مانع انا هخسر ايه!!، أي جزء من الجسم سليم.. اللي ينفع لأي حد أنا متبرعة بيه وأنا شايفة ده خير، لأنه صدقة جارية”.

ولفتت إلى أن الكثيرون هاجموا الفكرة، إلا أنها سمعت من رجال دين مستنيرة أن الأمر ليس حراما كما يعتقد البعض.

وطالبت الدولة بتوفير جهة معنية بالأمر لتقنين عملية التبرع وتنظيمها، والإشراف على الحصول على الأعضاء بعد وفاة المتبرع حتى إذا كانت أسرته معارضة لذلك، لأن الوصية في الأساس نافذة، ويجب أن تنفذ.

يشار إلى أن آخر أعمال إلهام شاهين، هو فيلم “حظر تجول” وتدور أحداثه في إحدى ليالي خريف 2013، خلال فترة حظر التجول في مصر، حول (فاتن) التي تخرج من السجن بعد 20 عاما، لتجد ابنتها (ليلى) غير قادرة على تجاوز الماضي والعفو عنها، وليس في ذهنها سوى أن والدتها قتلت والدها، في مقابل رفض تام من (فاتن) للإفصاح عن سبب الجريمة، مما يضع الابنة في صراعٍ ما بين عقلها الرافض للأم، وقلبها الذي يميل لها تدريجيا.

“حظر تجول” تأليف وإخراج أمير رمسيس، بطولة كل من إلهام شاهين، وأمينة خليل، وأحمد مجدي، وعارفة عبد الرسول، ومحمود الليثي، بمشاركة الفنان الفلسطيني كامل الباشا، كما يشهد الفيلم ظهورا خاصا للمخرج خيري بشارة، والفنان أحمد حاتم، من إنتاج صفي الدين محمود، باهو بخش، وسالي والي، ومعتز عبد الوهاب، وشريف فتحي.

كيف تختارين أزياء شتاء 2021؟ تعرفي على نصائح الفاشون بلوجر بطوطة نصر