بسبب النقشبندي.. نقابة الموسيقيين تمنع التعامل مع مروان بابلو

قررت نقابة المهن الموسيقية منع التعامل مع المؤدي مروان بابلو باعتباره أحد مؤدي الراب، حيث إنه ليس عضوا بالنقابة وكان يحصل علي تصريح اليوم الواحد.

وتخطر كافة الجهات والهيئات والمتعهدين بهذا القرار لأنه تناول في إحدى حفلاته ابتهال ديني ثابت ويحمل معاني روحانية وقيم سامية لدى المصريين، واستهان بهذا الدعاء والابتذال وأفرغه من محتواه الدعائي والأخلاقي وجعله وكأنه عن ذات المؤدي فضلا عن تناول الفيديو ألفاظا خرجت عن كل أخلاق وتقاليد حميدة، الأمر الذي أصاب المصريين بخيبة أمل.

نرشح لك: اتهامات بالإلحاد وازدراء الأديان.. القصة الكاملة لأزمة “شب جديد” في حفل مروان بابلو

 

يذكر أنه جدلا كبيرا أثير خلال الساعات الماضية بسبب تصرفات مغني الراب الفلسطيني “شب جديد”، في حفل مغني الراب المصري مروان بابلو، مساء أمس الجمعة، في مركز المنارة أرينا بالقاهرة، والذي يعد الحفل الأول لمروان بعد غيابه عامين عن الساحة الفنية، بعدما أعلن اعتزاله وابتعد عن الأضواء، لكنه سرعان ما تراجع وعاد للجمهور من جديد.

خلال الحفل الذي شهد حضورا جماهيريا كبيرا، خرج “شب جديد” عن النص في محاولة مدح صديقه مروان، لكن الأمر تحول لأزمة لاحقا بعد تداول ما قاله عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، فمغني الراب الفلسطيني وصف صديقه على المسرح وأمام الجمهور بأنه “مغير الأحوال”، ثم قام بغناء ابتهال “مولاي” الشهير للشيخ سيد النقشبندي، لكنه استبدل كلمة “مولاي” بكلمة “مروان”، قائلا: “مروان يا مروان إني ببابك قد بسطت يدي”.

مروان بابلو

 

كيف تختارين أزياء شتاء 2021؟ تعرفي على نصائح الفاشون بلوجر بطوطة نصر