شريف عامر ردا على انتقادات حلقة "اللايف كوتشينج": مين بيتابع الناس دي؟

دنيا شمعة

رد الإعلامي شريف عامر، على الانتقادات التي وجهت له بعد حلقة يوم الأربعاء الماضي من برنامجه “يحدث في مصر”، والتي ناقشت موضوع استبدال الطب النفسي بـ”اللايف كوتشينج”.

قال “عامر” خلال حلقة أمس الخميس من برنامجه “يحدث في مصر” عبر شاشة “mbc مصر”، إنه أعد للحلقة مع فريق البرنامج بشكل طبيعي وقام بالبحث عن طبيعة عمل “اللايف كوتش” بصفة عامة والشهادات التي يحصل عليها العاملين في هذا المجال، بدون تحديد أشخاص معينين، وأن موضوع الحلقة تمت مناقشته من قبل في شبكات قنوات عالمية أثبتت عدم وجود تعريف محدد لمهنة “اللايف كوتش”.

نرشح لك:هجوم على محمد رمضان لنشره فيديو منحه مساعدات إلى لبنانيين

أردف أن منظمة الاتحاد الدولي للمدربين (icf) التي تم ذكرها خلال الحلقة تؤكد مع كل شهادة تصدرها لأي من المدربين إخلاء مسؤليتها القانونية عنهم، وأنهم مجموعات ذات تنظيم ذاتي لا علاقة لها بتنظيمهم أو الإشراف عليهم.

أضاف أن دورة “اللايف كوتشينج الأونلاين” الواحدة والتي تمتد لحوالي 33 ساعة تم تخفيض سعرها من 90 دولار لـ 15 دولار، معلقا: “أنهي علم اللي فيه 33 ساعة بـ 15 دولار، ده حصة الحساب في رابعة ابتدائي في مصر أغلى من كده”.

استطرد: “أي مهنة، ودي معلومة مش رأي، بتحتاج علم وتنظيم ومتابعة وإحنا دورنا هل ينفع يبقوا تبع وزارة الصحة؟ والإجابة كانت لأ لأنهم لا طب ولا علم ولا ليهم علاقة بنقابة الأطباء، ومش نشاط اجتماعي لأن المتخصصين التابعين لوزارة التضامن ليهم شهادات معينة، وهو نشاط استثماري لكنه غير تابع لوزارة الاستثمار.. فمين بيتابع الناس دي ويشرف عليهم؟”.