شاشة

طارق شوقي: قرار المصروفات مش معمول ديكور

فيروز وائل

عبر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، عن استيائه من اعتراض أولياء الأمور على قانون المصروفات المدرسية.

قال “شوقي” أثناء مداخلته هاتفية مع الإعلامي شريف عامر في برنامج “يحدث في مصر” مساء الخميس على شاشة “MBC مصر”، إن هذه النغمة المتكررة من أولياء الأمور منذ 4 سنوات، وأنه يوجد أكثر من 50% من الأسر معافاة من المصروفات الدراسية منهم “تكافل وكرامة والسيدات المعيلات”.

 نرشح لك: بلاغ على الهواء ضد شخص حرض على قتل وزير الأوقاف

أردف: “قرار المصروفات ده مش معمول ديكور، ده معمول عشان يتنفذ، إحنا بنتكلم في 200 أو 300 جنيه في السنة خارج الفئات المعافاة”.

تابع “شوقي” أن المصروفات الدراسية ليس لها علاقة بثمن الكتب الحقيقية، فهي تعتبر خاصة بالأنشطة الطلابية والمكتبات والخدمات التي تقدم للطلاب، لافتا إلى أن الموازنة الموجودة منها 85 % مرتبات، و15% لتطوير التعليم وتوسيع الفصول وزيادة عددها، وعمل منصات إلكترونية وتقديم التابلت مجاني لطلاب الثانوية العامة.

أشار إلى أن المنظومة التعليمية تضم حوالي 25 مليون طالب، مردفًا: “إحنا بنتكلم على الناس اللي قادرة تدقع ومش عايزة، ده مش ثمن الكتب، هما بياخدوها مجانية وصارفين عليها، من تأليف لطباعة، وأن طلاب المدارس الخاصة والدولية هم من يقومون بدفع ثمن الكتب وليس طلاب المدارس الحكومية”.

في سياق آخر، قال د. طارق شوقي إن نظام التطوع مفتوح لمن يريد، وأن النظام الذي يحكم الوزارة عدم القدرة على التعيين، حيث إن وجود أي عمل في الوزارة مؤقت.

تابع: “إحنا ماقولناش هنثبت الناس، الحكومة بتحاول تقلل العدد ومعندناش تصريح بالتعيين، إحنا بنشتغل بأدوات محدودة جدًا وبنحاول نستثمرها بأقصى قدر، حتى نقدر نقدم أفضل خدمة، وده المتاح دلوقتي لمن يريد”.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock