أسامة ربيع عن نفق الشهيد أحمد حمدي 2: سيناء أصبحت في قلب الوطن

علق الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، على افتتاح عدد من المشروعات القومية لتنمية شبه جزيرة سيناء بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، في طليعتها نفق الشهيد أحمد حمدي 2.

أكد “ربيع” في مداخلة هاتفية خلال برنامج “كلمة أخيرة” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة “ON”، أن نفق الشهيد أحمد حمدي 2 هو النفق الخامس الذي يُفتتح في عهد الرئيس السيسي بعد نفقين في الإسماعيلية و2 آخرين في بورسعيد، وكل نفق يكون في اتجاه شرقًا إلى الغرب أو العكس، موضحًا أن الفارق بين نفق الشهيد أحمد حمدي 1 و2 أن الأول يأخذ في الاتجاه من الغرب للشرق بينما الجديد يتجه من الشرق إلى الغرب.

نرشح لك: أسامة ربيع: 113 سفينة عبرت القناة في أقل من 24 ساعة

كشف أهمية افتتاح النفق الجديد والتي تكمن في كونه يمثل اكتمال منظومة الأنفاق الستة بداية من أربعة أنفاق في الإسماعلية وبورسعيد يضاف إليهما نفق الشهيد، أحمد حمدي 1 القديم ثم أحمد حمدي 2 اليوم وهي منظومة مكتملة بإجمالي 20 نقطة عبور من الشرق إلى الغرب والعكس.

أوضح أنه بافتتاح سادس أنفاق المنظومة اليوم تكون قد اكتملت تلك المنظومة وأصبحت سيناء فعليًا في قلب الوطن، حيث أصبحت مدد العبور من الشرق إلى الغرب وفي كل مكان لا تتجاوز 7 دقائق وهو بمثابة تشجيع للمستثمر لضخ استثماراته بسهولة ويسر نظرًا لسهولة نقل البضائع والمعدات.

لفت إلى أن معدلات عبور المركبات عبر سلسلة الأنفاق وصلت إلى 4 أضعاف معدلات عبور باقى المحاور، ما يؤكد أن الأنفاق تظل هي الخيار الأول للمواطن والمستثمر في رحلة العبور بين ضفتي القناة.

تابع أن هذه المنظومة من الأنفاق العملاقة تقوم بدور فاعل في زيادة معدلات الصادرات من موانئ المنطقة الاقتصادية لON، سواء في بورسعيد أو السويس، مضيفًا أن الهيئة تقوم بإدارة وصيانة وتشغيل منظومة محاور العبور بأكملها على مدار الساعة من خلال أحدث أنظمة التشغيل الإلكترونية مع الاستعانة بأحدث وسائل الفحص المستخدمة في فحص المركبات والأفراد بالتعاون مع القوات المسلحة والشرطة.

“كلمة أخيرة” يذاع من السبت إلى الثلاثاء في تمام التاسعة والنصف مساء