فيلم سينمائي عن قصة حياة محمد عساف - E3lam.Com

أعلنت مؤسسة الدوحة للأفلام اليوم الخميس عن مشاركتها في إنتاج الفيلم الروائي الطويل “يا طير الطاير” للمخرج الفلسطيني هاني أبو أسعد، وسيشهد الفيلم عرضه العالمي الأول في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي المقرر إقامته الشهر المقبل.

ويحكي الفيلم القصة الحقيقية لابن غزة محمد عساف الذي انطلق إلى النجومية بعد فوزه بلقب برنامج المسابقات الغنائي “أراب آيدول‎” أو “محبوب العرب” في عام 2013.

وفي هذا السياق، صرحت فاطمة الرميحي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الدوحة للأفلام: “كان لقصة محمد عساف أثر كبير علينا بحكم التحديات الكثيرة التي اجتازها وما لمسناه من حبه لأسرته والتزامه تجاه أهله في غزة، ولا يساورنا شك بأن أصداء هذه القصة المؤثرة مستمرة مع فيلم هاني أبو أسعد الذي سيجد له جمهوراً حول العالم.”

وكانت مشاركة المؤسسة في مشروع فيلم “يا طير الطاير” قد بدأت في مرحلة الإنتاج، ويشهد هذا الأسبوع مشاركة صانعيّ أفلام قطريين في برنامج تدريبي ضمن مرحلة ما بعد الإنتاج، حيث سيعملان مع هاني أبو أسعد على المونتاج النهائي للفيلم في لندن.

وتسعى مؤسسة الدوحة للأفلام من خلال قسم الإنتاجات المشتركة إلى الاستثمار في مشروعات تتميز بصدى ثقافي وعائد مادي، وذلك بما يخدم صناعة السينما في قطر من خلال إتاحة فرص قيمة للتعاون والتطوير أمام صناع الأفلام القطريين.

اقـرأ أيضـاً:

المشهد الذي تمنى نور الشريف عرضه يوم وفاته

فاتن الوكيل تكتب: نور الشريف كل هؤلاء وأكثر

18 خبر من جنازة نور الشريف

محمود ياسين يكتب: نور.. وأنا

23 معلومة عن نور الشريف

مشوار نور الشريف في 30 صورة  

وصية نور الشريف للفضائيات المصرية

.

تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا