تعليق إبراهيم عيسى على زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي لمصر

زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي لمصر

قال الإعلامي ابراهيم عيسى، إن زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي نفالتي بينيت، لمصر هامة للغاية وفي وقت شديد الحساسية ولها دلالات سياسية كبيرة، مؤكدا على أن الزيارة ستضيف لمصر ودورها كلاعب مهم بل الأهم في الإقليم.

أضاف “عيسى” خلال تعليق في برنامج “حديث القاهرة “، المذاع عبر قناة “القاهرة والناس“، أن مصر تمتلك قدرة وإرادة جعلتها أهم دوله في المنطقة. بالإضافة إلى مكانتها التي سمحت للنظام المصري الحالي أن يصبح ذات سيادة إقليمية كبيرة.

نرشح لك: الأهلي يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد إبراهيم عيسى

تابع أن مصلحة مصر الوطنية في التعامل مع إسرائيل ترتكز على استعادة الحق الفلسطيني، وأن الشارع السياسي الإسرائيلي سيشهد مظلة أمل بعد زيارة نفتالي بينيت لمصر.

أشار إلى أن الزيارة فرصة لاختبار مدى جدية إسرائيل في تصريحاتها، فيما يتعلق بتسوية حل الدولتين، وحل القضية الفلسطينية.

لفت إلى أن شخصية رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق بنيامين نتنياهو تستحق أن تدرس لقدرته على المراوغة السياسية بخصوص القضية الفلسطينية طوال سنوات حكمه، مؤكدًا على أنه “دوخ” قادة المنطقة لمدة 14 عامًا بمشروع حل الدولتين الذي لم يتم.

أكد على أن مصر أفسدت صفقة القرن ولم تتحمس لخطة الرئيس الأمريكي الأسبق دونالد ترامب، متابعًا أن مصلحة مصر الوطنية في التعامل مع إسرائيل ترتكز على استعادة الحق الفلسطيني.

استكمل أن مصر والقيادة السياسية المصرية لم تتورط بأي نوع فيما يخص صفقة القرن إطلاقًا حول القضية الفلسطينية، مؤكدًا على أن كل المزاعم والأوهام التي قدمت لصفقة القرن نسفت بأيادي مصرية في عز العلاقة الوثيقة مع الرئيس ترامب.

كما أكد على أن هناك مساحة للتعامل مع إسرائيل، بالإضافة إلى وجود قيادات ترى المصلحة جيدًا. مضيفًا أن مصر في معركة بناء وتنمية، وأتمنى أيضًا أن تكون في معركة ديمقراطية، من أجل بناء مجتمع ديمقراطي صحيحًا سليمًا عافيًا، مؤكدًا على أن الديمقراطية واحدة هي التي تستطيع حماية التنمية والاستقرار.