تفاصيل المسلسل الذي قدمه نور الشريف بالأمر

محمد سلطان محمود

في حوار تليفزيوني له مع المخرج عمر زهران عام 2011 علي شاشة CBC ، ذكر الفنان الراحل نور الشريف أنه قام بتقديم مسلسل “الثعلب” عام 1993 مجبرًا بعد تدخل من صفوت الشريف وزير الإعلام وقتها.

الحكاية بدأت بعد عرض فيلم “ناجى العلي” الذي قام نور الشريف ببطولته و إنتاجه، و تسبب الفيلم في ردود فعل سلبية و حملة هجوم شرسة قادتها إحدى الصحف القومية لمدة إستمرت قرابة الـ6 شهور، و فيها تم إتهام نور الشريف بالخيانة لقيامه بتقديم شخصية رسام الكاريكاتير الفلسطيني ناجى العلي و المعروف بمواقفه المعارضة للرئيس الراحل محمد أنور السادات.

و صاحب حملة النقد لنور الشريف، منع أعماله من العرض في الخليج، مما دفعه للتفكير في الهجرة عن مصر.

و بعد فترة قرر صفوت الشريف إسناد بطولة مسلسل “الثعلب” الذي ينتجه قطاع الإنتاج بالتليفزيون المصري إليه ، و تدور قصته عن عملية لأحد أبطال المخابرات المصرية ، و هو ما وصفه نور الشريف بمحاولة إبراء الدولة ذمتها تجاهه.

و قدم نور الشريف المسلسل في 15 حلقة، و شاركه البطولة فيه صلاح ذو الفقار، عبد الله غيث، فادية عبد الغني و سعيد عبد الغني، من تأليف إبراهيم مسعود و إخراج أحمد خضر.

و لم يحقق المسلسل النجاح المتوقع له، و هو ما فسره نور الشريف لاحقًا في نفس اللقاء التليفزيونى قائلًا انه تم إجباره علي تقديم المسلسل، بالرغم من أن قصته تصلح لفيلم أو بالكاد مسلسل من 7 حلقات.

اقـرأ أيضـاً:

23 معلومة عن نور الشريف

مشوار نور الشريف في 30 صورة  

إياد صالح : نور الذي يسبق “نوره” دايما نور الشمس

وصية نور الشريف للفضائيات المصرية

وفاة الفنان نور الشريف

.

تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا