خالد الجندي عن زيارته للسجون: اتخضيت من المستوى العلمي للنزلاء

تحدث الشيخ خالد الجندي عن زيارته مؤخرا لقطاع الحماية المجتمعية بوزارة الداخلية وزيارته للسجون، مؤكدا أنه لم تعد السجون مؤسسات عقابية كما يُظن.

تابع الجندي خلال حلقة اليوم من برنامج لعلهم يفقهون عبر شاشة DMC، أن السجون حاليا أصبحت توفر الحماية المجتمعية للنزلاء الذين أصبح لقبهم نزيل وليس سجين، وهو ما يعني أنه يتمتع بكافة الأنشطة التي تعيده إلى الانصهار في المجتمع مرة أخرى لمواصلة نشاطه الإنساني بعد خروجه من السجن.

نرشح لك: خالد الجندي عن الحريات: العالم ينظر إليها بطريقة مختلفة


أضاف أنه شاهد أنشطة كثيرة داخل السجن يقوم بها النزلاء، لافتا إلى أنها تتنوع ما بين الرياضة والقراءة والممارسات التعبدية والرعاية الصحية والمشاريع الإنتاجية والتعليمية والترفيهية، مشيرا إلى أنه فوجىء بكم العلم والثقافة والاطلاع الواسع للنزلاء، مستطردا أنه لاحظ مستوى أخلاقي عالٍ لهم، قائلا: “اتخضيت من المستوى العلمي للنزلاء”.


في سياق متصل، أردف خالد الجندي أنه يوجه الشكر للعاملين داخل المؤسسة لرعاية النزلاء مؤكدا أنه لاحظ علاقة ودودة ما بين الطرفين، موضحا أنه التقى بهم ومن بينهم نزيلات سيدات، مشيرا إلى أن عددا كبيرا من هؤلاء النزلاء قد أتموا حفظ القرآن الكريم ولديهم قراءات وبحوث وتمكن وإدراك وفهم، لافتا إلى أن أحدهم ألقى عليه قصيدة شعر من تأليفه، كما استمع إلى فرقة إنشاد ديني من النزلاء.

خالد الجندي عن زيارته للسجون