7 أسباب لتميز حلقة قناة السويس فى برنامج "معكم"

هايدي إبراهيم

سبعة أسباب صنعت حلقة مميزة للغاية من برنامج “معكم” لمنى الشاذلي، والتي خصصها فريق العمل للإحتفال بقناة السويس الجديدة أمس الجمعة بعد أقل من 24 ساعة على حفل الإفتتاح الذي أقيم بالسويس ، جعلت المشاهد  يشعرأنه فى إحتفال ثالث لقناة السويس.

1-ضيوف الحلقة

استضافت “الشاذلى” خلال الحلقة المهندس “وجدى زكى” ، المدير التنفيذي لأعمال التكريك بمشروع قناة السويس الجديدة، و”محمد عادل” نائب مدير مشروع قناة السويس الجديدة عن أعمال التكريك، اللذان تكلما عن طبيعة المهمة التي اسندت لهما، وأوضحا لماذا يعتبر حفر القناه عمل مميز، فهم أعطوا ثقل للحلقة بمعلومات جديدة وبشرح وافي لكل صغيرة وكبيرة بالمشروع.

كما حضر معظم المهندسين المقيميين بالمشروع ليوضحوا الجانب الإنساني خلال رحلة استمرت 365 يوم عمل بلا إجازات اعتيادية أو طارئة او عطلة نهاية الأسبوع أو أعياد .

وحل الكاتب “حلمي النمنم”، رئيس دار الكتب والوثائق القومية، ضيف على البرنامج الذى بكى حينما تحدث عن قناة السويس التي حفرها المصريون بعرقهم ودمائهم، وهنا أشارت “الشاذلي” إلى أنه أجرت العديد من الحوارات السابقة مع الكاتب إلا أنه هي المرة الأولى التي رأته فيها يبكي بهذا الشكل.

2-عدم التداخل بين فقرات الحلقة

رغم تعدد الضيوف وكثرتهم وأنها حلقة مباشرة  ..ولكن كان لكل فقرة ضيوف منساجمين مع بعضهم البعض، وهذا جعل الجمهور يركز مع المعلومات التى قيلت بالحلقة بدون تداخل وبدون تأثر نتيجة المقاطعات التي يعاني منها المشاهد عندما تتداخل التصريحات عند تعدد الضيوف في نفس الفقرة.

3-الإهتمام بجميع تفاصيل

اعطت “الشاذلى” خلال الحلقة إجابات وافيه لكل الاسئلة التى دارت فى ذهن المشاهد للحفل، مثل سبب اختيار “أوبرا عايدة”، وجود حفلتين صباحية ومسائية، وإستخدام باخرة “محروسة”، إلى جانب سبب ظهور الفنان “محمد هنيدي” بمظهر قائد للبحرية.

4-قصيدة للخال

أذيعت خلال الحلقة قصيدة للشاعر عبد الرحمن الأبنودى تحت عنوان ” رسالة من الراجل اللي فحت الكنال زمان”بصوته حصرياً للبرنامج ، وأوضحت الإعلامية “منى الشاذلى” أنه لها الفخر أن تكون هى سبب هذه القصيدة موضحة إنها بعد زيارتها لقناة السويس الجديدة، أثناء عملية الحفر، بشهر أكتوبر الماضي، حدثت الخال عبد الرحمن الأبنودي، وطلبت منه أن يكتب قصيدة عن القناة الجديدة، إلا أنه رفض، نظرًا لكبر سنه ومرضه، ولكنها تلقت مكالمة منه، بعد طلبها بيومٍ واحد، ليُخبرها بأنه نفذ أمنيتها، وكتب قصيدة عن القناة الجديدة، موضحة إنها ألحت عليه حتى سجلها بصوته، قبل أن يفارق عالمنا في الثالث والعشرين من أبريل الماضي.

 

5- عمر خيرت

خلال هذه الحلقة الإحتفالية ، نوهت الشاذلى أن فريق البرنامج قرر يعيد إذاعة حلقات الموسيقار “عمر خيرت” محاولة من البرنامج لتقديم الشكر والعرفان لهذا الموسيقار الكبير الذي كان له دور عظيم فى إخراج الحفل المسائي للقناه بهذا الشكل القيم.

6- فرقة السمسمية

استعانت الشاذلى للفصل بين فقرات الحلقة  بفرقة السمسمية التي قامت بترديد أغانى عن القناة، وبورسعيد، والسويس، وهذا اعطى للحلقة الطابع الإحتفالى التي تميزت به .

7-نهاية سعيدة

كعادتها فى مثل هذه الحلقات أنهت الشاذلى الحلقة نهاية سعيدة بتوزيع الطوابع والعملات التذكارية التي اصُدرت بمناسبة القناة الجديدة على جميع الحضور، كما خصصت الفقرة الأخيرة لإستضافة مجموعة الأطفال التي شاركت في الغناء بحفل افتتاح القناة الجديدة بأوبرت “تحيا مصر”، وأوضحت  الشاذلي ، إن هؤلاء الأطفال مجموعة منتقاة من مدارس حكومية وخاصة ودور أيتام وذوي الاحتياجات الخاصة.

 

اقرأ أيضـًا:

15 صورة من عزاء ميرنا المهندس

تفاصيل المرض الذي هزم ميرنا المهندس

ميرنا المهندس .. 25 سنة تمثيل و5 أعمال لافتة

4 معلومات خاطئة عن حفل افتتاح قناة السويس الجديدة

لماذا يعد حفل الافتتاح أفضل من حفلات المناسبات الوطنية السابقة ؟

مشادة بين باحث اقتصادي ومذيعة الجزيرة بسبب قناة السويس الجديدة

أبرز 9 مشاهد في حفل افتتاح قناة السويس

احتفال قناه السويس لم يصل لـ”أنا آسف يا ريس”

خمس ملاحظات على كلمة السيسي في افتتاح قناة السويس الجديدة

.

تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا