نجوم الفن ومشاهير "تويتر" يستعيدون ذكريات مسرحيات العيد

شهد العام الماضي أكثر من مليون تغريدة في مصر حول المسرح ومسرحيات العيد، كما كانت حسابات مشاهير قطاع الترفيه من بين الأسرع نمواً في مصر، إذ يعتبر الترفيه أحد الموضوعات الرئيسية على منصة تويتر.

ومع اقتراب حلول عيد الأضحى، يستذكر المغردون أجواء العيد وما يصحبه من عادات وطرق احتفال مختلفة، لعل من أبرزها الاحتفاء بالفن وتحديدا المرتبط بالمسرح، حيث ارتبطت مشاهدة المسرحيات الكلاسيكية مع الأهل أو الأصدقاء بالعيد وفرحته.

نرشح لك: محمد هنيدي مذيع لأول مرة عبر شاشة “المحور”

ولتسليط الضوء على هذه المحادثات، أطلق تويتر رمزاً تعبيرياً خاصاً يظهر عند استخدام وسم #مسرحيات_العيد، وهو عبارة من قناعين يرمزان إلى الفنون المسرحية والتي تبرز بشكل خاص خلال فترة العيد، وسيبقى الوسم فاعلاً على المنصة لمدة يومين.

وشملت المحادثات على تويتر حول وسم “#مسرحيات_العيد” كالآتي:

شارك الممثل الكوميدي محمد هنيدي، في المحادثة من خلال مقطع فيديو تحدث فيه عن أهمية المسرح وأثره على حياته ومسيرته الفنية.

فيما تطرق إلى الحديث عن الرابط الفريد بين الفنان وجمهور المسرح خلال العرض، وكتب: “العيد جاي ومفيش حد فينا ما بيستناش مسرحيات العيد، ويقعد قدام التلفزيون ويشوف مسرحية يمكن شافها ألف مرة من قبل.. ايه اكتر مسرحيات بتستنوها”.

 مسرحيات العيد

فيما استرجع حساب تويتر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ذكريات المسرحيات المصرية الكلاسيكية على شكل سلسلة تغريدات من الصور المتحركة GIFs لمشاهد شهيرة، ودعا الناس للتعليق عليها بما تعبر عنهم تلك الصور.

شارك في المحادثة عدداً من المشاهير في مصر من خلال اقتباس تغريدات الصور المتحركة GIFs والتعليق عليها. كان من ضمن المشاهير، الممثلين خالد منصور، توني ماهر، يارا فهمي، شادي ألفونس، والإعلاميان وائل منصور وخالد عليش.

وكتب خالد منصور، الآتي: “لما أخش أي مكان ويتعزم عليا بكحك وبيتي فور”.

 مسرحيات العيد

 مسرحيات العيد

فيما كتب شادي ألفونس: “لما أعرف إني في إجازة خمس أيام عشان العيد”.

 مسرحيات العيد

أما يارا فهمي، فكتبت في مشاركتها: “كل الشغل اللي ورايا قبل الإجازة”.

 مسرحيات العيد

واسترجع توني ماهر ذكرياته كاتبًا: “فكرتني لما دخلت كافيه مشهور أطلب قهوة عادي، يعني قالي عايزها فرابتشينو ولا ريستويو ولا كورتادو ولا اسبريسو ماكيتو”.

 مسرحيات العيد

من جانبه، كتب خالد عليش: “جدتي تدي كل العيال العيدية وأنا لأ”.

 مسرحيات العيد

في نفس السياق، انضم الممثلان خالد منصور وشادي ألفونس للمحادثات، ونشرا مقطع مصور مشهد شهير من مسرحية مدرسة المشاغبين لكن بلمستهم الخاصة.

أخيراً، قام المغرد محمد عادل درويش، والذي اشتهر بمقطع فيديو سابق كان بين أكثر التغريدات إعادة للتغريد في مصر العام الماضي، بتغريد أداء لأغنية (طلعت يا محلا نورها شمس الشموسة) من مسرحية “العيال كبرت” هو ورفاقه، وعلق كاتبًا: “النهارده حبيت أشاركوا أنا و صحابي جزء من ة أكيد عرفنها”.

 مسرحيات العيد

وبهذه المناسبة، قالت كندة إبراهيم، مديرة الشراكات الإعلامية في تويتر الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا: “مع تزايد قاعدة الجمهور التي شهدت زيادة بنسبة 20٪ على أساس سنوي في المستخدمين النشطين يومياً الذين يمكن تحقيق الدخل من خلالهم بحلول نهاية العام الماضي، تنامى دور تويتر في توفير منصة للمحادثات العامة خلال فترة الجائحة. ولا يزال تويتر هو الوجهة التي يقصدها الجمهور للتحدث عن مسرحياتهم وافلامهم ومسلسلاتهم المفضلة والبقاء على اطلاع دائم بأخبار نجومهم المفضلين لا سيما خلال اللحظات والأحداث التي تذكرهم بهم مثل العيد”.

عيد الأضحى 2021