شاشة

جامعة القاهرة تعيد طالب طب للدراسة بعد زعم تزويره شهادة الثانوية العامة

علق الدكتور محمود علم الدين، المتحدث باسم جامعة القاهرة، على أزمة الطالب فادي أيمن منصور، المقيد بالفرقة الثانية كلية طب القصر العيني، بعد منعه من دخول الامتحانات بزعم تزوير شهادة الثانوية العامة 2019، الخاصة به التي دخل على أساسها الكلية.

قال “علم الدين” في مداخلة هاتفية مع برنامج “مساء dmc” المذاع على شاشة dmc وتقدمه الإعلامية جاسمين طه زكي، إن المشكلة تم حلها والطالب سيعود لاستكمال دراسته وامتحاناته في جامعة القاهرة.

نرشح لك: 18 نصيحة لحجز تذكرة معرض الكتاب بسهولة

أوضح أن اللبس الذي حدث يتعلق بملابسات خارج الجامعة وليس لهم علاقة بها، مشيرا إلى أن الإدارات الخاصة بالشئون القانونية والإدارية من فترة لأخرى تقوم بعمل مراجعة لأوراق الطلاب، بمعنى أنها تأخذ بعض الأسماء والبيانات الخاصة بها وترسلها للوزارة والإدارة العامة للامتحانات للتأكد أن هذه الأسماء والبيانات صحيحة.

استكمل: “ما حدث هو أن الطالب فادي أيمن منصور لما بعتت الجامعة بياناته لوزارة التربية والتعليم ردوا قالوا إنه معندناش في قواعد البيانات الخاصة بالوزارة هذا الاسم وإنه رقم الجلوس ده يخص شخص آخر هو فرج سعيد سعد، وبالبحث في الموضوع اتصلوا بالمدرسة اللي فيها الطالب لقوا إن فيه أحدهم تقدم بطلب تغيير الاسم في شهادة النجاح ودعم بوثائق ومستندات من فادي أيمن منصور إلى فادي فرج سعيد، وبالتالي أصبح فادي أيمن منصور ليس له محل من الإعراب”.

أردف: “البيان بتاع الوزارة قال إنه تم تغيير الاسم، مين اللي غير مقالوش لأنه واضح مفيش بيانات، اللي يهمنا هنا إن الطالب بعد ما وصل إلى هذا الموقف وآثار القضية على السوشيال ميديا هو ووالده، ولحسن الحظ إنه كان محتفظ بصورة من شهادة الثانوية العامة، جاب الصورة وراح بيها للإدارة العامة للامتحانات وتعقبوا الموضوع واقول إنه فعلا كان ناجح ودرجاته مظبوطة”.

اختتم: “النهاردة الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، قرر عودة الطالب للدراسة، وحتى المادة اللي محضرهاش سيعقد لها امتحان في وقت آخر حتى لا يفقد شيء”.

جامعة القاهرة

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock