دينا عن الاغتصاب الزوجي: الحديث عنه يُضعف قضايا المرأة

أبدت الفنانة دينا، رأيها في قضايا العنف ضد المرأة والاغتصاب الزوجي، التي شغلت “السوشيال ميديا” خلال الفترة الماضية.

قالت دينا إن العنف ضد المرأة يعتبر من أهم القضايا المجتمعية التي أصبحت عنصرا هاما في مجال صناعة الأفلام. مضيفة: “لا نزال في حاجة لتقديم المزيد من المعالجات الفنية لمواجهة هذه المشكلة التي تؤثر على المجتمع ككل، فضلا عن طريقة تربية الأبناء في سن المراهقة”. وفقا لـ “الوطن“.

نرشح لك:نانسي عجرم تعلق على استدعائها في قضية قتل مقتحم منزلها

وعن الاغتصاب الزوجي، قالت: “الاغتصاب الزوجي ليس من الدين لأن الزواج أساسه الألفة، والشرع لم يقل ذلك، ولو هنتكلم من ناحية الدين، لا يوجد ما يسمى اغتصاب زوجي وفي هذه الحالة هناك ما يسمى الرضى لأنها زوجته وقاعدين مع بعض في البيت يجب أن يكون هناك ألفة بينهما ومحبة واحترام”.

أضافت: “أنا ضد خروج أي امرأة عبر السوشيال ميديا للحديث عن أسرار علاقتها الزوجية، والحديث عن مثل هذه المشاكل على الملأ، المنطق بيقول لو الست عندها مشاكل في علاقتها الزوجية الخاصة تروح تتكلم مع أهلها أو مع أسرته، لكن لا تكشف أسرار بيتها وحياتها في فيديوهات أمام الجميع”.

لفتت إلى أن الحديث عن الاغتصاب الزوجي ومثل هذه المشاكل الخاصة يضعف قضايا المرأة ويوجهها نحو طريق آخر، مضيفة: “اللي جوه أوضة النوم عيب أوي نخرجه بره، دي أخلاق اللي بيحصل بين الزوج وزوجته لا يصح أن يكون حديث الناس على السوشيال ميديا”.