خبر

في أسبوع.. 4 مصريين حصلوا على الإقامة الذهبية بالإمارات تعرف على مزاياها

حصل عدد من الفنانين والشخصيات العامة المصرية على الإقامة الذهبية في دولة الإمارات، وآخرهم حصول مي عمر ومحمد سامي ونبيلة عبيد ومي حلمي عليها خلال أسبوع.

يرصد إعلام دوت كوم أبرز المعلومات عن الإقامة الذهبية في دولة الإمارات في السطور التالية:

1- البطاقة الذهبية في الإمارات فئة أخرى من تأشيرات الإقامة طويلة الأجل وصادرة بموجب نظام بطاقة الفيزا الذهبية بالإمارات.

2- يوفر برنامج التأشيرة الذهبية إقامة طويلة الأمد لدولة الإمارات لحاملها (أصحاب المشاريع والمستثمرين والمواهب الخاصة) لمدة تصل إلى 5 أو 10 سنوات بدلاً من التأشيرة القياسية لمدة عامين.

3- توفر إقامة دائمة لرجال الأعمال غير المواطنين الذين يرغبون في إنشاء عمليات تجارية في الدولة أثناء إقامتهم داخل الإمارات وخارجها.

نرشح لك: بسنت صيام: يسرا لم تكن تعلم “مين بابا”

4- تتوقف الإقامة الدائمة بالإمارات على التزام مقدم الطلب المتواصل بالشروط والأحكام في كل دورة لتجديد التأشيرة (5 سنوات).

5- تعطى هذه التأشيرة كتأشيرة إقامة طويلة الأجل للمكفولين (الآباء، والأطفال، والأزواج) مع مراعاة شروط معينة.

وأعلنت الإمارات في العام الماضي شروط الإقامة الدائمة حيث يمكن لرجال الأعمال من أي مكان في العالم التقدم للحصول على تأشيرة الإقامة الذهبية، طالما أنهم أقاموا أعمالهم الخاصة مرة واحدة على الأقل في حياتهم المهنية.

ومن بين شروط الإقامة الدائمة، أن يمتلك المتقدم لطلب الحصول على هذه الإقامة أغلبية الأسهم في الشركة، أو يحوز على منصب ريادي فيها، وأن يكون على استعداد لإقامة مشروع تجاري والانتقال إلى الإمارات، وأن يكون لديه خطة عمل أو أفكار للمشروع الريادي في الإمارات، ويجب على المرشح أيضاً الوفاء بمتطلبات الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية التي تتضمن تقييماً صحياً بالإضافة إلى فحص شامل للخلفية.

والحصول على تأشيرة الإقامة الذهبية، من خلال الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص https://business.goldenvisa.ae، وإنشاء حساب وتسجيل الدخول، واختيار الإمارة مكان العمل (دبي أو أبوظبي)، وكتابة الاسم والجنسية والجنس والأصل وتاريخ الميلاد، وتفاصيل جواز السفر، وتفاصيل الاتصال، والخبرة المهنية وريادة الأعمال، وتحميل فيديو تعريفي ووثائق تثبت خطط تنظيم المشاريع، وتعبئة نموذج المقابلة

وبعد تقديم الطلب للحصول على الإقامة الذهبية، قد يستغرق الأمر ما يصل إلى 30 يوماً لمراجعة طلب برنامج تصريح الإقامة الذهبية بالإمارات.

وعند نجاح الطلب، يتم إرسال رابط عبر البريد الإلكتروني حيث يجب تحميل المستندات المطلوبة لإكمال طلب التأشيرة، قد يستغرق هذا الأمر 30 يوماً من التدقيق، لكن بمجرد الموافقة عليه، ستصل رسالة بريد إلكتروني توضح تفاصيل كيفية الحصول على تأشيرة أعمال الإمارات.

وفي حالة عدم الموافقة على الترشيح في غضون 30 يوماً، يمكن التقدم مرة أخرى بعد انقضاء فترة 90 يوماً.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock