خالد الجندي عن الطلاق الغيابي: عبث بالأعراض

قال الشيخ خالد الجندي، إن الدول المحترمة لا تسمح بالطلاق، إلا في وجود الطرفين، وذلك تعليقا على قضية سيدة الدقهلية التي اكتشفت طلاقها بعد 5 سنوات من استمرار المعيشة مع زوجها.

تابع “الجندي” خلال حلوله ضيفا على برنامج “لعلهم يفقهون”، مساء الثلاثاء، إن الطلاق الغيابي، يمكن أن يكون “لعب بالأعراض”، وذلك لو كان الموظف الذي يرسل الاستعلام للسيدة المطلقة غير شريف.

نرشح لك: خالد الجندي: أنا شيخ السلطان

في سياق متصل، قال أنه يتمنى أن تُوقع أقصى عقوبة يسمح بها القانون على ذلك الزوج، ولمن تستر عليه وتقاعس في إخبار السيدة وضلل العدالة.

أردف أن الفتاوى المضللة كانت سببا في استباحة أعراض المسلمات، مضيفا: “الست دي كرامة مجتمع، ولو مفيش تحرك وإعمال للقانون إن صدقت أقوال تلك السيدة، إحنا داخلين في مشكلة لأنه عبث بالأعراض”.

أضاف: “أنت ازاي تحدد مصيرك بفتوى شيخ وتقول ربنا اللي هيحاسبنا، ما ربنا هيحاسبك على القانون، ومشكلتا الأساسية إن إحنا فاكرين اللي عمل القانون دا اللات والعزى. القانون دا أحد الترجيحات الفقهية في الشريعة الإسلامية”.

برنامج “لعلهم يفقهون”، برنامج ديني اجتماعي يومي يقدمه الشيخ خالد الجندي والشيخ رمضان عبد المعز، من السبت إلى الخميس، عبر شاشة “dmc”.