برومو

الليلة.. حصاد فعاليات ملتقى القاهرة الدولي للخط العربي مع نانسي إبراهيم

تقدم الإعلامية نانسي إبراهيم، مساء اليوم، حلقة خاصة حول فعاليات الدورة السادسة لملتقى القاهرة الدولي للخط العربي، في حلقة جديدة من برنامجها (ليالي فنون تراثية)، في الثامنة والنصف مساء على شاشة قناة “النيل الثقافية”

تدور حلقة الليلة حول فعاليات الدورة السادسة لملتقى القاهرة الدولي للخط العربي والتي اختتمت أعمالها أول أمس وكانت بعنوان: دورة الفنان والخطاط يوسف أحمد التي كانت تحت شعار “علم بالقلم”.

نرشح لك: السبت.. انطلاق الموسم الثاني لبرنامج “أوضة اللبس”


يذكر أن فعاليات الدورة انطلقت من قصر الفنون حيث نظمها قطاع صندوق التنمية الثقافية بالتعاون مع الجمعية المصرية للخط العربي، وقطاع الفنون التشكيلية، قطاع العلاقات الثقافية الخارجية، ودار الأوبرا المصرية، وحضرت حفل الختام الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة وكرمت عدداً من الفنانين البارزين في فنون الخط العربي.

وسوف تعرض نانسي من خلال برنامجها أهم ما تضمنه الملتقى في نسخته السادسة من فعاليات وأنشطة مختلفة، وتناقش أهم أنواع الخط العربي، ومدارسه، وأهمية الخط العربي ومستقبله، وأهمية إقامة ملتقى القاهرة الدولي للخط العربي، وعدد الدول المشاركة هذا العام، وأبرز المكرمين.

وتستضيف نانسى الليلة: د. محمد الجوهري أستاذ الخط العربي بكلية الفنون الجميلة جامعة الإسكندرية، فنان الخط د. مصطفى عمري أحد المكرمين، مع مجدي هليل أستاذ فن الخط العربي.

(ليالي فنون تراثية) تلتقون به الأربعاء من كل أسبوع في الثامنة والنصف مساء على مدى ساعتين على الهواء على شاشة قناة النيل الثقافية من تقديم الإعلامية نانسي إبراهيم.

شاهد.. ميريام فارس غدارة يا دنيا

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock