خاص

ليست الدراسة فقط.. أبرز ما تقدمه ياسمين نور الدين في “جروب الماميز”

أسماء شكري

بدأت الإعلامية ياسمين نور الدين قبل أسابيع، تقديم برنامج جروب الماميز، والذي يعرض عبر قناة مدرستنا من السبت إلى الأربعاء، من الساعة الثامنة مساءً وحتى العاشرة مساءً.

تناقش “نور الدين” خلال البرنامج كل ما يهم الأمهات أو “الماميز”  وحياتهم اليومية داخل البيوت وتربية الأطفال وأحوال الأسرة بشكل عام ومشاكلها، وكل ما يتعلق بالتربية والتعليم والصحة والعلاقات الاجتماعية والأسرية، بهدف توجيه النصائح للأمهات ولأولياء الأمور بوجه عام للتعامل مع أبنائهم.

نرشح لك: تردد قناة “مدرستنا 2” للمرحلة الثانوية

نرصد فيما يلي أبرز ما تقدمه ياسمين نور الدين خلال برنامج جروب الماميز:

 

الاهتمام بالأبناء منذ البداية

برنامج جروب الماميز لا يهتم فقط كما يعتقد البعض بمشاكل تعليم الأبناء ودراستهم، وإنما يناقش كل ما يتعلق بالطفل منذ ولادته مرورا بمراحل حياته فيما بعد، بل إن إحدى حلقات البرنامج قدمت نصائح للأم أثناء فترة الحمل والرضاعة، كما تستضيف “نور الدين” بشكل مستمر خبراء في كل المجالات؛ لتوجيه النصائح المتنوعة للأمهات، سواء المتعلقة بصحة أطفالهن أو تعليمهم أو تربيتهم أو مشاكلهم التعليمية والنفسية والاجتماعية والصحية.

وأيضا هناك حلقة ناقشت مرض ADHD أو ما يعرف باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه، وهي المشكلة التي يواجهها الكثير من الأطفال وتحتاج إلى التوعية بشأنها، كونها تؤثر عليهم دراسيا ونفسيا واجتماعيا، وتحتاج إلى تعامل من نوع خاص.

 

الأمور الدراسية

يُفرد البرنامج مساحة كبيرة لمناقشة مشاكل الطلاب الدراسية، وكذلك يتيح لأولياء الأمور طرح استفساراتهم المتعلقة بشكاوى أبنائهم من الدراسة والمذاكرة والصعوبات التي يواجهونها خلال مراحل تعليمهم المختلفة، من الدروس الخصوصية إلى الغش في الامتحانات، وغيرها.

وتقدم ياسمين نور الدين فقرة أسبوعية في البرنامج، للإجابة على أسئلة وشكاوي أولياء الأمور التعليمية، والتي يبعثون بها على صفحة البرنامج عبر موقع فيس بوك.

ويعطي البرنامج أولوية لأخبار امتحانات الطلاب خاصة الشهادات، مثل الثانوية العامة، بالإضافة إلى فقرات وفيديوجراف عن الامتحانات والمذاكرة، وغيرها من الأمور الدراسية.

 

ليست الدراسة فقط

النصائح التي يقدمها ضيوف البرنامج من المتخصصين ليست متعلقة بمشاكل الدراسة فقط، وإنما تمتد لكل ما يتعلق بالمنزل وبيوميات ربات البيوت، مثل ديكور المنزل وطرق تزيينه، ونصائح للتغذية السليمة، والعلاقات مع العائلة والأصدقاء والمجتمع.

 

دور المؤسسات

يهتم البرنامج بتسليط الضوء على دور عدد من المؤسسات في تقديم الخدمات المختلفة للمرأة والطفل، من بينها توضيح دور الخط الساخن لشكاوي المجلس القومي للمرأة في تقديم الدعم النفسي والقانوني للسيدات، كما ناقشت إحدى الحلقات دور المجلس القومي للأمومة والطفولة في التصدي لمشكلة زواج القاصرات.

 

استشارات متنوعة

يقدم برنامج جروب الماميز خدمة مميزة للجمهور خاصة من الأمهات، من خلال تقديم استشارات قانونية وتعليمية وصحية للمشاهدين، عن طريق تلقي استفساراتهم بشكل دوري والإجابة عليها من قبل متخصصين.

 

مبادرات ملهمة

اتجاه مختلف يقدمه برنامج جروب الماميز لجمهوره، من خلال تسليط الضوء على أهم المبادرات الملهمة واستضافة أصحابها للحديث عنها، مثل مٌبادرة “معاكي” لحماية المرأة من التعرض للعنف، و مُبادرة “اتكلم عربي” للحفاظ على الهوية المصرية، وغيرها.

يستضيف البرنامج أيضا أطفال مؤثرين على السوشيال ميديا يقدمون محتوى مهما، مثل الطفل إسماعيل الإبياري “البوك تيوبر” الذي يقدم محتوى على يوتيوب خاص بالكتب والقراءة، وأيضا فقرة أخرى استضافت الطفل أدهم تامر الذي أسس قناة على يوتيوب لتقديم كل ما يخص علوم الفضاء.

 

التوعية ضد كورونا

لم يغفل البرنامج التوعية ضد فيروس كورونا، والتأكيد على المشاهدين باتباع الإجراءات الاحتياطية، وتشجيع الناس على تلقي اللقاح ضد الفيروس.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock