عمرو أديب يكشف أهم تفاصيل المؤتمر الصحفي للمتحدة

كشف الإعلامي عمرو أديب، عن أهم تفاصيل مؤتمر الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية الذي سينعقد غدا السبت.

قال “أديب” خلال تقديمه برنامج “الحكاية”، المذاع عبر شاشة “mbc مصر”، مساء الجمعة: “بكرة في مؤتمر صحفي للشركة المتحدة لتضع الكثير من الحقائق.. وأقولكم شوية معلومات.. أغلب المؤسسات اللي اشترتها الدولة لم تكن تحقق أرباحا، والكثير منها كان عندها خسائر.. والدولة بدأت في الشراء وبدأت تظبط شوية حاجات في سوق الترفية والإعلام في مصر”.

أشار إلى أن الدولة أرادت أن تكون هناك رسالة للإعلام، في ظل فترة مرت على مصر كان بها هجوما على البلاد. موضحا أن الدولة اهتمت بأن يكون هناك إعلام قوي وأن يكون للدراما رسالة. متابعا: “وبدأ بالفعل العمل وبالطبع خلال هذا العمل حصل نوعا من أنواع الاحتكار، وأن الدولة عندها أغلب المحطات والدولة كانت منصرفة إلى تظبيط الكيان ووجود رسالة واضحة، وترك الإعلام المصري للتجارة وكانت هذه وجهة نظر الدولة”.

أضاف: “مرت السنين وبقى فيه شكوى أن جهة واحدة بتنتج، ومرت السنين وقدرت تعمل هيكلة كاملة لكل المحطات سواء محطات تليفزيون وجرائد ومواقع كبيرة وإمبراطورية إعلامية كبيرة، وبعدين قررت الدولة أنه آن الآوان بعد الموسم الماضى إنتاج ضخم يتناسب مع قوة مصر الناعمة، وقامت بدور وطني مهم وأعمال، ورسائل اجتماعية وإنسانية وآن الآوان لفتح المجال، وأنه من الغد سيكون المجال مفتوحا للجميع أن يعمل، ولن تكون شركة واحدة تنتج”.

أكد “أديب” على أن مصر مليئة بالمواهب، لافتا إلى أن هذه الخطوة سيكون معها تنسيق مع عدد من النقابات المهنية، وأن هناك رغبة قوية من الدولة لفتح سوق الدراما والإعلام المصري، ولن يكن مقتصرا على الإنتاج. متابعا: “ولكن عن الملكية، وسيجرى طرح الشركة الضخمة بالبورصة المصرية ويتملكها المصريون”.

أوضح أن الشركة استطاعت أن تحقق أرباحا، ويكون دور إعلام الدولة التنسيق مع من يُنتجون. مضيفا: “والتوجه الآن يتم العمل عليه بطريقة حسابية معينة، بحيث يدخل البورصة المصرية واللي يرغب يشترى فيه، ويكون هناك تعاون من جهات من الداخل والخارج، والغرض أن الدول لديها رسالة ولو جاي تساعدني أنا معاك والمجال مفتوح للجميع”.

اختتم: “هناك انفتاح سنرى كيف يتم تنفذه، وهناك اسم لشخصية اقتصادية مالية الأستاذ حسن عبد الله اللي هيكون قائم على هذا الكيان.. ورجل لو شغل منصب بينجح فيها، ولا يتم عزل أحد ولا يتم تهميش أحد.. والنقابات لها دور كبير تؤيد وتساند أعضاءها”.