أثناء حصولها على الجرعة الثانية.. نهال عنبر تدعو للحصول على لقاح كورونا

 

شاركت الفنانة نهال عنبر مع متابعيها، مقطع فيديو أثناء حصولها على الجرعة الثانية من لقاح فيروس كورونا، ووجهت رسالة إلى الجمهور بضرورة تلقي اللقاح.

نشرت “عنبر” عبر حسابها الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام، مقطع فيديو أثناء تلقيها الجرعة الثانية من اللقاح، وكتبت: “انا النهاردة أخدت الجرعة التانية من اللقاح
بدعو الناس كلها تاخد التطعيم، وكلنا نشجع بعض وناخد التطعيم ضد كورونا”.

نرشح لك: نهال عنبر تطلب قراءة سورة “يس” من أجل دلال عبد العزيز

قالت خلال مقطع الفيديو: “أنا باخد اللقاح أهو، النهاردة باخد الجرعة التانية، إن شاء الله كلنا لازم ناخد التطعيم علشان نأمن نفسنا، كلنا لازم ناخد التطعيم علشان صحتنا وألف سلامة على أي حد”.

 

 

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Nihal Anbar (@nihalanbar)

يذكر أن الدكتور أمجد الحداد، رئيس قسم الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح، سلط الضوء على أهمية تلقي لقاح فيروس كورونا، كما حسم جدل المخاوف حول الأعراض الجانبية.

قال “الحداد” خلال مداخلة هاتفية إلى برنامج “أحلى أكلة” الذي يقدمه الشيف علاء الشربيني على قناة “ON”، إن هناك من ينقل العدوى بدون أن يظهر عليه أعراض، خاصةً في فئة الشباب، ولكن لو تم الحصول على اللقاح سيمكن حماية الآخرين، متابعًا أن مصل الأنفلونزا موسمي ولقاح كورونا كذلك ولكن الخاص بـ كوفيد 19 يتم أخذه كل 6 أشهر.

تابع أن اللقاح يؤمن الآخرين من خطر الإصابة بفيروس كورونا ويحميهم من نقل العدوى إليهم، خاصةً فئة كبار السن، مشيرًا إلى أن الأطفال حين يحصلون على لقاح السنة والنصف يحدث لهم أعراض ولكن رغم ذلك لم يخرج أولياء الأمور للقول إنهم لن يعطوا أطفالهم التطعيم وذلك لأهميته، وبالمثل لقاح كورونا له أعراض ولكنه ضروري.